المحلية

الكنيسة الكلدانية تعلن رفضها وجود أي فصائل مسلحة مسيحية

((وان_بغداد))
أكدت الكنيسة الكلدانية في العراق رفضها تواجد أي فصائل مسلحة مسيحية في العراق، داعيةً “عناصر هذه الفصائل الى الانخراط في القوات الامنية ووفق الامر الديواني الذي اصدره رئيس الوزراء”.

وقال الكاردينال لويس روفاييل ساكو في بيان، إنه “إشارة إلى الأمر الديواني الذي أصدره رئيس الوزراء عادل عبد المهدي في الأول من تموز 2019 فإننا في هذا البيان نود أن نؤكد بأن الكنيسة الكلدانية تدعم هذا الأمر وتعده خطوة مهمة في الاتجاه الصحيح، ومن شانه أن يحصر السلاح بيد الدولة مما يرصن مؤسساتها، ويرسخ الوعي الوطني عند العراقيين على الهوية الوطنية الواحدة”.
واضاف ساكو، أنه “نعلن رسمياً رفضنا القاطع لوجود أي فصيل أو حركة مسلحة تحمل صفة مسيحية خاصة، بل على العكس نشجع أبناءنا للإنخراط في الأجهزة الأمنية الرسمية في الجيش العراقي والشرطة الاتحادية، ومن هم في إقليم كوردستان العراق في قوات البيشمركة، نحترم قرار الأفراد الشخصي في الانتماء إلى الحشد الشعبي أو العمل السياسي، ولكن ليس تشكيل فصيل مسيحي، والفصائل المسحلة باسم المسيحية تتعارض مع روحانية الدين المسيحي الذي يدعو إلى المحبة والتسامح والغفران والسلام”.
واكد أن “هذا الأمر يتوافق مع توجهات الكثير من الكيانات السياسية، ومع رسالتنا كمسيحيين عراقيين في توطيد أسباب وظروف العيش المشترك، المتناغم على الأرض، وتمتين ركائز الدولة القوية والمواطنة والمساواة”.انتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار