الامنيةالمحلية

القيسي : وفد حكومي يزور المنافذ البرية والبحرية في محافظة البصرة

أعلنت هيأة المنافذ الحدودية، اليوم الثلاثاء، عن زيارة وفد حكومي المنافذ البرية والبحرية في محافظة البصرة.

وقال المتحدث الرسمي بأسم هيأة المنافذ الحدودية، السيد علاء الدين القيسي، في بيان تلقته وكالة أرض آشور الإخبارية، انه”استناداً إلى توجيهات السيد رئيس مجلس الوزراء الى كافة المؤسسات الرسمية لاستنفار الجهد الحكومي، لتقديم الدعم الكامل لإنجاح الزيارة الأربعينية ودعم المنافذ الحدودية في كل تفاصيلها الأمنية والخدمية والصحية”.
وأوضح القيسي، جاء ذلك باشراف ومتابعة اللواء الدكتور عمر عدنان الوائلي حيث استنفرت هيأة المنافذ الحدودية كافة مواردها البشرية واللوجستية وبالتعاون مع الدوائر العاملة، أخذ الإجراءات الملائمة لتسهيل عملية تفويج الزائرين من المنافذ الحدودية البرية والجوية.
وتابع بالقول ان فريق حكومي، أجرى زيارة ميدانية إلى المنافذ الجنوبية، للاطلاع على الاستعدادات الخاصة باستقبال الوافدين من دول الجوار وبقية دول العالم، فقد باشرت منافذ، المنذرية والشلامجة والشيب وزرباطية وسفوان والقائم، ومطارات بغداد والبصرة والنجف الأشرف، للاطلاع على الإجراءات المتخذة، كما تم تخصيص منفذ مندلي لدخول عجلات المواكب ومستلزماتها الخاصة بالزيارة الأربعينية.
وأشار القيسي : إلى انه” تم تشكيل غرفة مركز التنسيق الخاص بالزيارة الاربعينية الذي يشترك به ممثلين من جميع الوزارات من الدوائر العاملة والأجهزة الامنية ذات العلاقة في المنافذ المشمولة بالزيارة تحسبا لاي طارئ.

وأكد القيسي على انه”، كان لوزير الداخلية، رئيس اللجنة الأمنية المشرفة على الزيارة الأربعينية، دور مهم في دعم المنافذ من خلال مضاعفة مكاتب الجوازات ومفارز كشف المخدرات وتعزيز المنافذ بالكوادر النسوية الخاصة بالتفتيش ومفارز k9 ، كما تمت مضاعفة الفرق الصحية من قبل وزارة الصحة .

فيما اضاف القيسي، انه”لن نسمح بدخول اي زائر مال يكن بحوزته جواز سفر غير منتهي الصلاحية، مشدداً على أن هناك إجراءات تدقيقية تفتيشية موجودة لمنع مرور أي مواد ممنوعة من الدخول للبلاد”.

وأوضح، أن عملت هيأة المنافذ على ادامة البنى التحتية واضافات قاعات حديثة وانارة الطرق والمسقفات وتوفير الخدمات الصحية بالتعاون مع المحافظين والدوائر الخدمية في المحافظة”. مؤكدا أنهم عملوا على مدار الساعة على تفويج الزائرين دون تاخير وبانسيابية عالية بالتعاون مع الدوائر العاملة في منافذ والاجهزة الامنية.
وبشأن متابعة توجيهات رئيس مجلس الوزراء، بضرورة حسم ملف أتمتة المنافذ والربط الشبكي مع دائرة مركز البيانات الوطني في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، فقد أجرى الفريق الحكومي زيارة ميدانية إلى منافذ، سفوان وأم قصر الشمالي والجنوبي والأوسط والشلامجة، لمتابعة آلية عمل الربط الشبكي، الذي اسهم في عملية تدقيق ومتابعة حركة دخول الشاحنات، والحد من عمليات التلاعب بالبضائع، فضلاً عن استمرار آلية العمل بالوصل الكمركي والضريبي الإلكتروني.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار