المحلية

الفرق الفنية الاشعاعية تكثف جهودها خلال الزيارة الاربعينية

مع دخول الزيارة الاربعينة ذروتها … وباستنفار عالٍ وعلى مدار ال24 ساعة ، تستمر فرق وملاكات الهيأة الوطنية للرقابة النووية والإشعاعية والكيميائية والبيولوجية في تأمين الزيارة المليونية بإستشهاد ابا الاحرار (ع )عند المداخل المؤدية الى مدينة كربلاء المقدسة .

رئيس الهيأة المهندس فاضل حاوي مزبان قال انه تم تشكيل فرق متخصصة من مديرية الطوارئ النووية والاشعاعية للكشف عن المواد النووية والاشعاعية من خلال استخدام منظومتي MDS مع كافة ملحقاتها برفقة كادر فني متخصص على استخدامها في السيطرة ٥٤م دعماً للقوات الامنية والعسكرية .

واضاف ان هذه المنظومات الحديثة والمستخدمة عالمياً تقوم بالكشف عن اي مواد نووية أو اشعاعية للمارين من امامها من خلال الانذار الصوتي وتوثيق ذلك بصورة في ذاكرتها لاستخدامها عند المطابقة مع حامل المواد ، لافتا الى ان الفريق الثانوي المتخصص يقوم بعزلها وفحصها واجراء التحقق فيها قبل السماح لها بالمغادرة في حال كانت الاشارة إيجابية وحجزها في حاله عكس ذلك .

توفير الحماية لتأمين المواكب الحسينية وزوار الامام الحسين ع وباقي التجمعات الجماهيرية
بالتعاون مع الاجهزة الامنية والعسكرية ، هدف تسعى الهيأة الوطنية للرقابة النووية والإشعاعية والكيميائية والبيولوجية الى تحقيقه حفاظا على سلامة عموم المواطنين .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار