المحلية

العراق يشارك في اعمال إجتماعات لجنة خدمات وتطبيقات الطقس والمناخ في جمهورية اندونيسيا

شاركت وزارة النقل / الهيئة العامة للانواء الجوية والرصد الزلزالي في اعمال إجتماعات خدمات وتطبيقات ال( SERCOM-3) والمنعقدة في جمهورية اندونيسيا / بالي ،اليوم الاثنين وبحضورعدد من الدول الاعضاء العاملة والمنظمات ذات الصلة بالتغيرات المناخية.

وقال المدير العام للهيئة والممثل الدائم للعراق لدى (WMO)السيد عبد العظيم الساعدي : جاءت مشاركة وفد من الهيئة في مؤتمر اعمال إجتماعات خدمات وتطبيقات ال( SERCOM-3) والذي سيستمر لغاية التاسع من آذار 2024 ، تماشياً مع توجيهات وزير النقل الاستاذ رزاق محيبس السعداوي بالمشاركة والتفاعل في المحافل الدولية لتبادل الخبرات والمعلومات مع دول العالم .

وبدوره بين معاون المدير العام السيد ثائر حسين الغراوي: تم حضورنا برفقة معاون مدير المركز الاقليمي السيد علي حامد ، مضيفًا تضمن جدول اعمال الاجتماع مناقشة عدد من القضايا الحيوية وذات الأولوية والمتعلقة بتطوير قطاع الارصاد الجوية في الطقس والمناخ والهيدرولوجيا ،فضلًا عن ادراج فقرة انتخاب الجهاز الرئاسي للجنة ضمن جدول الاعمال للأيام الاخيرة لاختتام الاجتماعات.

ويعد هذا الاجتماع الثالث للجنة الخدمات وتطبيقات الطقس والمناخ والهيدرولوجيا ، ويأتي لمناقشة القضايا المتعلقة بمخاطر التغيرات المناخية وتاثيرها على البيئة والصحة والاقتصاد و من الأمور التي تخص الحفاظ على حياة الانسان.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار