المحلية

الصحة والبيئة تطالب قيادة عمليات البصرة بتوفير الحماية لمكون اهوار الحمار الشرقي

((وان – بغداد))
طالبت وزارة الصحة والبيئة قيادة عمليات البصرة بمحاسبة المخالفين من الصيادين في اهوار المسحب والصلال التي يقع فيها مكون اهوار الحمار الشرقي المنضم الى لائحة التراث العالمي وذلك لنفوق اعداد كبيرة من الاسماك في هذه المنطقة.

وقال مدير بيئة البصرة احمد حنون ان فريقا ميدانيا مشتركا من ( بيئة البصرة ، زراعة البصرة ، الطب البيطري ، قائمقامية الهارثة ، المجلس المحلي في الهارثة ) نفذ زيارات مفاجئة الى مناطق ( النكارة ، المنصوري ، الداوودي ) لرصد ومنع حالات الصيد الجائر وتوفير الحماية للمكون ، وبرفقة مديرية الامن الوطني وافواج طوارئ الشرطة وشرطة حماية البيئة وشرطة قضاء الهارثة.
مشيرا الى ضبط علباً معدنية داخل مخزن تستخدم لتجميع الاسماك والروبيان وتصنيع الاعلاف منها في منطقة الهارونية ، مبينا ان القوات الامنية القت القبض على صاحب المخزن واحالته للتحقيق.

و دعا حنون الى ضرورة تواجد المفارز الثابتة للشرطة البيئية والشرطة النهرية في مناطق الاهوار واكد على اهمية تنفيذ دوريات لمنع ظاهرة الصيد الجائر بطرق السموم والصعق الكهربائي.
يشار الى ان شعبة الاهوار في المديرية قد جمعت نماذج ( مياه وتربة ) وارسلتها الى جامعة البصرة ( كلية الزراعة ومركز علوم البحار ) لاجراء الفحوصات المختبرية للتأكد من السموم وانواعها.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار