المحلية

الصحة والبيئة : اعداد برنامج عمل مؤتمر التلوث البيئي في الصناعة النفطية

((وان – بغداد))

كشفت وزارة الصحة والبيئة ، اليوم الجمعة ، عن الانتهاء من التحضيرات والاستعدادات الخاصة باقامة مؤتمر التلوث البيئي المصاحب للصناعة النفطية ، وما لهذا الموضوع من اهمية كبرى على الواقع البيئي في العراق .

جاء ذلك خلال اجتماع وزيرة الصحة والبيئة د . عديلة حمود مع الوكيل الفني في وزارة الصحة والبيئة د.جاسم الفلاحي والذي تم خلاله منافشة التحضيرات الخاصة لمؤتمر التلوث البيئي في الصناعة النفطية
والتاكيد على اهمية الخروج بتوصيات مهمة للحد من التلوث البيئي الذي يصاحب عملية استخراج النفط.

وقدم الفلاحي خلال الاجتماع ايجازاً عن الإنجازات المتحققة للقطاع البيئي ضمن البرنامج الحكومي ونسب الانجاز وتعظيم الموارد وتقليل النفقات

واكد الوكيل الفني في وزارة الصحة والبيئة على بذل الجهود الكبيرة في استكمال تعليمات السياحة البيئية في الاهوار واقامة ورش لمواجهة مشاكل الجفاف والتصحر وتدهور الاراضي وتفعيل العمل في برامج ازلة الالغام والعبوات في مناطق المحررة والتوعية من مخاطرها في المناطق المحررة.

واشار الفلاحي الى ان وزارة الصحة والبيئة حثت الشركات الاستثمارية النفطية الالتزام بالمحددات البيئية وبتقرير الاثر البيئي، مبينا ان كل مشروع مخالف وغير حاصل على تقرير الاثر البيئي فهو مخالف للتعليمات البيئية لانه يعمل على تحديد نوع المخالفات المطروحة وكيفية التعامل معها ومعالجتها وتقليل اثارها البيئية .

وشددت وزارة الصحة والبيئة على ضرورة التزام الشركات النفطية العاملة في العراق بالمعايير البيئية باعتبارها واجهة رئيسية لأي شركة تعطي مكانتها بين الشركات العالمية المنافسة في صناعة النفط وجعلها في الصفوف الاولى للشركات المحترمة دوليا في هذا القطاع”

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار