المحلية

الصحة العراقية تتحدث عن العلاقة بين المتحور الجديد والجرعة التعزيزية تطعيم 300 ألف شخص يومياًَ

((وان_بغداد))
أكدت وزارة الصحة، الاثنين، أن الجرعة التعزيزية (الثالثة) تسهم بالحد من تأثير المتحور أوميكرون وبقية السلالات الأخرى، بينما تطمح للوصول لتلقيح 300 ألف شخص يوميا.  
 
  
وقال مدير تعزيز الصحة في الوزارة هيثم العبيدي للصحيفة الرسمية ، (10 كانون الثاني 2022)، إن “الجرعات التعزيزية للقاح تسهم بتعزيز المناعة ضد المتحور أوميكرون، وتحد من مخاطره”. 
 
وأوضح أن “الجرعة التعزيزية (الثالثة) تؤخذ بعد مرور ستة أشهر على الجرعة الثانية، وهي مخصصة للفئات ذات الاختطار العالي، مثل كبار السن والمصابين بالأمراض المزمنة والذين يعانون من نقص في معدلات المناعة”. 
 
وبين العبيدي أن “ظهور أي موجة وبائية جديدة ليس محددا بتأريخ أو زمن، إذ إن أكثر من 90 دولة بالعالم ارتفعت فيها أعداد الإصابات، منذ شهر أيلول الماضي ولم تقتصر على موسم الشتاء الذي تنشط فيه الأمراض الفيروسية، وقسم من الإصابات كان نتيجة الالتهابات التنفسية الحادة ومرض الانفلونزا”. 
 
وأضاف أن “الوزارة لديها إمكانيات لتلقيح 300 ألف شخص خلال اليوم الواحد للوصول الى المناعة المجتمعية”. 
 
وأكد العبيدي أن “متحور أوميكرون يختلف عن السلالات الأخرى لكونه يتميز بسرعة انتشاره، لذا نحتاج الى توعية صحية وتثقيفية ضد الفيروس، لأن كثيرا من الناس لا يزالون غير مهتمين بخطر الوباء ويتجاهلون الوقاية منه عبر التطعيم والالتزام بالتعليمات الصحية والوقائية وارتداء الكمامات”. 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار