المحلية

السوداني يؤكد خلال تسليمه وزارة العمل للدكتور الربيعي ان الوزارة اصبحت ملاذا للفقراء

((وان – بغداد))

اكد المهندس محمد شياع السودان خلال تسليمه وزارة العمل للدكتور باسم الربيعي ان الوزارة عملت في مدة عصيبة في تاريخ العراق تمثلت بالحرب ضد الارهاب وظروف الازمة المالية التي تسببت بارتفاع في معدلات الفقر والبطالة وتفاقم الظواهر الاجتماعية الاخرى واصبحت اليوم ملاذا آمنا للفقراء، منوها الى ان الوزارة ورغم كل الظروف انجزت الكثير على مستوى الشأن الاجتماعي من خلال تأسيس هيئتي الحماية الاجتماعية التي تمنح رواتب للاعانة لمليون ومائتي الف اسرة. وايضا رعاية ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة التي تمنح رواتب واجازات وظيفية للمعين المتفرغ لاكثر من ٤٥ الف شخص.
وعلى صعيد قطاع العمل، اشار السوداني ان الوزارة تمكنت من تشريع قانون العمل رقم 37 لسنة 2015 وتطبيق احكامه، وتفعيل التفتيش وزيادة ايرادات صندوق الضمان الاجتماعي رغم الازمة المالية، فضلا عن الاستمرار بالتدريب رغم عدم وجود موازنة (مكافآت ومستلزمات تدريب).
واوضح انه فيما يخص مشروع الاقراض فان الوزارة منحت 70 ألف قرض خلال الاربع سنوات الماضية لكن هناك مشكلة في التشغيل وتوليد فرص العمل، مشيرا الى انشطة كثيرة اخرى للدوائر والهيئات التابعة للوزارة كهيئة رعاية الطفولة التي مارست دورها في التنسيق بين الوزارات.
وبين السوداني انه تم اجراء اصلاح اداري في الوزارة من حيث دمج ونقل بعض الدوائر الذي ساهم بدوره في ازالة الترهل وتوحيد الانشطة والاستفادة من الموارد
ونوه المهندس محمد شياع السوداني الى ان تسليم الوزارة يعبر عن ممارسة ديمقراطية وتداول سلمي للسلطة .
وتقدم السوداني بالشكر والامتنان لملاك الوزارة على ما قدموه طيلة الاربع سنوات الماضية من العمل الدؤوب. إنتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار