الثقافيةالمحلية

الزُهَيْري يعلن تقدم الجامعة في تصنيف QS ARABIC 2023 البريطاني للجامعات العربية

نهاد الربيعي

أعلن السيد رئيس جامعة الفرات الاوسط التقنية الاستاذ الدكتور مظفر صادق الزُهَيْري تقدم الجامعة ضمن التصنيف البريطاني العالمي للجامعات العربية QS ARABIC 2023 والذي يشكل دخوله إحدى متطلبات البرنامج الحكومي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي .

الزُهَيْري أشار إلى أن الجامعة أحرزت المرتبة السابعة ضمن الجامعات العراقية التي ظهرت في التصنيف وعددها ٢٨ جامعة ، فيما أحرزت المرتبة ١١١ ضمن مائتي جامعة عربية اشتركت في التصنيف بحسب التقرير السنوي الذي اصدرته شركة ﻛواﻛوارﯾﻠﻲ ﺳﯾﻣوﻧدس (Quacquarelli Symonds) والذي يعد واحداً من مؤشرات السمعة العلمية والاكاديمية التي تتحلى بها الجامعات .

مشيراً إلى أن النهضة التي شهدتها الجامعة مؤخراً في حركة البحث العلمي والنشر في المستوعبات العالمية الرصينة وتأهيل البنى التحتية ، فضلاً عن تعزيز دورها في خدمة المجتمع كان لها الدور البارز في تقدم الجامعة في هذا التصنيف المهم .

هذا ووجه الزُهَيْري التهاني والتبريكات لكافة منتسبي وطلبة الجامعة تحقيق هذا الإنجاز والتميز في مجال التنافس مع الجامعات العالمية وعلى كافة الصعد .
كما وجه شكره وتقديره إلى كافة الحلقات العلمية والإدارية في رئاسة الجامعة والتشكيلات والباحثين لما بذلوا من جهود طيبة في الوصول إلى هذه النتيجة المشرفة .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار