الامنيةالمحلية

الدفاع المدني تنقذ 78 نزيلاً ويخمد حريقاً بفندق في شارع السدرة وسط كربلاء

((وان_بغداد))

أنقذت فرق الدفاع المدني في محافظة كربلاء المقدسة اليوم الأحد 78 نزيلاً ، بعد إندلاع حريق داخل فندق ضي الحسين المكون من أربعة طوابق ، مع عدد من المحال التجارية في الطابق الأرضي الواقع في شارع السدرة وسط المدينة .
وقال مدير الدفاع المدني للمحافظة العميد طاهر حميد محسن في تصريح صحفي له اليوم الأحد : بعد أن تلقينا نداء بحدوث حريق في فندق بشارع السدره بالمدينة القديمة ، توجهت فرق الأطفاء لموقع الحادث وبأشرافي ، حيث دفعت مديريتنا بعجلة السلم المخصصة للأبنية العالية ، ذات الاستخدام المزدوج إطفاء وإنقاذ ، مع أشتراك عدد آخر من عجلات الاطفاء بكامل طواقمها ، لتقتحم بناية الفندق وتباشر بعمليات الإنقاذ وإخراج النزلاء ، من خلال النوافذ وسطح الفندق بالتزامن مع عمليات أخماد النيران من الجهات الاربعة لتعجيل السيطرة على النيران .
وبين محسن : كذلك قدمت فرق إسعاف الدفاع المدني خدماتها من إنعاش رئوي للمصابين النزلاء ، بعد تعرض عدد منهم للأختناق الشديد نتيجة إستنشاق نواتج الحريق السامة ، قبل تأمين نقلهم الى المستشفى القريب لتلقى العلاج الازم فيها .
مؤكداً : كما تم تسجيل حالة وفاة طفلة في المستشفى نتيجة للأختناق ، وإخلاء العشرات من المصابين بالاختناق للمستشفيات .
لافتاً : الى أن فرق الدفاع المدني بعد أن أخمدت النيران بالفندق المذكور ، فتحت تحقيقاً في مركز الشرطة المسؤول عن الرقعة الجغرافية ، بالإعتماد على تقرير خبير الأدلة الجنائية لتحديد أسباب إندلاع الحريق .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار