الامنيةالمحلية

الدفاع المدني التحقيقات في انفجار مطعم “ليلى” من اختصاص الأدلة الجنائية

((وان /خاص ))

أكدت مديرية الدفاع المدني، اليوم الاثنين، على أن التحقيقات في انفجار مطعم “ليلى” من اختصاص الأدلة الجنائية .

وقال الاستاذ نؤاس صباح اعلام مديرية الدفاع المدني في حديث لـ أرض آشور الإخبارية، ان واجب فرق الدفاع المدني، انتهى، موضحاً ذلك: من خلال إخراج الجثث، من مسرح الحادث.

وأضاف ، أن عملية التحقيقات في انفجار مطعم “ليلى” من اختصاص الأدلة الجنائية .
واوضح، ان خبراء الادلة الجنائية باشروا مهامهم لمعرفة ملابسات الحادث”.
وسجلت مديرية الدفاع المدني (٤) وفيات نتيجة انفجار لم تعرف طبيعته حتى الان داخل مطعم دجاج ليلى في الجادرية.

يشار إلى أن فرق الدفاع المدني انهت مهامها بعد عمل استمر لاكثر من ٦ ساعات وباشراف مباشر من قبل مديرها اللواء كاظم سلمان بوهان”.

وعلق صاحب مطعم “دجاج ليلى” بشأن “انفجار المطعم بسبب منظومة الغاز”.

وقال مسؤول المطعم، في تصريحات لوسائل إعلام محلية (29 ايار 2022)، إنه “لا توجد منظومة غاز في المطعم كما يتم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي”، موضحاً ان “المطعم يستخدم اسطوانات الغاز، وبعد الانفجار عثر على جميع الاسطوانات سالمة ولم تنفجر”.

ولفت إلى أن “المطعم يفتح الساعة التاسعة صباحاً لغرض التحضير للعمل، ويتم تشغيل الأفران والغاز في الساعة 11 صباحاً، في حين أن الانفجار حدث في الساعة 10 صباحاً اي قبل تشغيل الأفران”.

من جانبها كشفت شركة تعبئة الغاز، اليوم الأحد، سبب انفجار منظومة مطعم “ليلى” في الجادرية ببغداد.

وذكر بيان مقتضب لإعلام شركة تعبئة الغاز، تلقته وكالة أرض آشور الإخبارية، ان “منظومة مطعم “ليلى” الذي انهار اليوم غير نظامية وتأسست دون علمنا.

وأضاف البيان، أن “بعض المواقع الإلكترونية نشرت صباح هذا اليوم الأحد صوراً وفديوهات لمطعم في بغداد وقد انهار بشكل كامل وادعت ان سبب الإنهيار هو خلل في منظومة الغاز”.
واوضح البيان “تود الشركة العامة لتعبئة وخدمات الغاز ان تبين ملابسات الحادث حيث قام صاحب (مطعم ليلى) بتأسيس شبكة غاز غير نظامية ودون علم وإشراف وزارة النفط المتمثلة بالشركة العامة لتعبئة وخدمات الغاز الجهة المسؤولة حصراً عن مد شبكات الغاز للبنايات السكنية والتجارية والمطاعم ضمن المواصفات العالمية والتي تضمن سلامة المبنى والمواطنين ادى ذلك لوقوع الحادث”.
وتابع البيان “إذ تتقدم الشركة العامة لتعبئة وخدمات الغاز بالتعازي لذوي الضحايا، فإنها تهيب بالمواطنين اللجوء إلى كوادرها الفنية المتخصصة لأي عمل أو مشروع يخص التعامل مع الغاز لضمان أمنهم وسلامتهم وتجنبهم المسائلة القانونية في حال حصول مثل تلك الحوادث لا سمح الله”.

وانهار مبنى مطعم “دجاج ليلى” في منطقة الجادرية وسط العاصمة بغداد جراء انفجار مجهول.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار