الامنيةالمحلية

الداخلية تغلق 35 عيادة أسنان ومراكز تجميل ’مخالفة’ في بغداد

اغلقت وزارة الداخلية خلال الأسبوع الحالي، 35 مركز تجميل غير مرخص في بغداد، خلال حملة كبرى لغلق المراكز غير المجازة والمخالفة في بغداد.
  
 
وقال مدير عمليات الجريمة المنظمة التابعة للوزارة، العميد حسين التميمي، بتصريح للصحيفة الرسمية ” (19 نيسان 2023)، إن الاغلاق شمل أيضاً ضمن الحملة التي تمت بالتنسيق مع قسم التفتيش في وزارة الصحة، عيادات أطباء الأسنان ممن لم يعادلوا شهادتهم إضافة إلى صالونات الحلاقة النسائية غير الحاصلة على شهادة ممارسة مهنة”.
 
وأكد التميمي، استمرار المتابعة على مدار الساعة لرصد ومحاسبة العيادات المخالفة لتتم إحالة أصحابها إلى القضاء واتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.
 
وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الداخلية، إغلاق 31 مركز تجميل غير مجاز والقبض على 36 مخالفاً في بغداد والمحافظات.  
 
وقالت الوزارة في بيان (18 نيسان 2023)، “شرعت مفارز وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية المتمثلة بمديرية الجريمة المنظمة في وزارة الداخلية بعملية بحث وتفتيش عن مراكز التجميل غير المجازة، بالاشتراك مع ملاك من وزارة الصحة دائرة التفتيش، نتج عنها ضبط وإغلاق 31 مركزاً للتجميل في بغداد والمحافظات، والتي تمارس المهنة بدون موافقات أصولية ومخالفة لقانون وزارة الصحة، حيث تم اتخاذ الإجراءات بحق من يديرها، وإلقاء القبض على 36 مخالفاً من أصحاب تلك المراكز، تمت عملية الضبط وإلقاء القبض بعد استحصال الموافقات القضائية من الجهات المختصة”.  
  
وأضاف البيان، “حيث تم إيداع المتهمين التوقيف لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وغلق مراكز التجميل أصوليا من قبل ملاك وزارة الصحة”.  
  
وتابع، “كما ستواصل مفارز الوكالة إجراء الجولات والواجبات لغلق مراكز التجميل، والعيادات غير المجازة، كما تدعو المواطنين الكرام التعاون والابلاغ عن هذه المخالفات وغيرها عن طريق الرقم المجاني 144”.  

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار