المحلية

الخطوط الجويةالعراقية: اختتام اعمال الدورة الاولى الخاصة بهندسة أدامة الطائرات

((وان_بغداد))

اقامت الشركة العامة للخطوط الجوية العراقية حفلا في مقر الشركة بمناسبة تخرج (42) مهندس الذين اجتازوا بنجاح الدورة الاولى الخاصة بمجال هندسة الطائرات (B1) بالتعاون مع أكاديمية العراق للطيران.

واوضح مدير عام الشركة المهندس ميران فريد في بيان تلقته وكالة ارض اشور الاخبارية , ان هذه الدورة تعد من الخطوات المهمة التي تندرج ضمن اهتمامات وزير النقل الكابتن كاظم فنجان الحمامي بأتاحة الفرص للجيل الشبابي في مجال إدامة وصيانة الطائرات التي اثبت الناقل الوطني تميزه فيها خاصة بعد اعادة تأهيله لمركز الصيانة العالمي الذي يشهد تنفيذ ادامة وصيانة مختلف انواع الطائرات وبأيادٍ عراقية.

في موازاة ذلك بينت مديرة معهد التدريب والتطوير في الشركة السيدة ميسون عبد الفتاح: ان المعهد اعتمد خلال مدة الدورة المناهج المقررة من منظمة ( EACA ) الدولية حيث خضع المتدربون الى ساعات تدريب مكثفة وبواقع (2400) ساعة توزعت على الدروس النظرية والعملية واخرى تنفذ في الورش الفنية الخاصة بمركز الصيانة العالمي خلال المدة المقررة والتي بلغت ثلاثين شهرا.

وعلى هامش الإحتفال تم منح الطلبة المتخرجين شهادة دراسية تتيح له الفرصة لدخول اختبار السلامة الجوية العراقية وفي حال اجتياز الاختبارات المحددة تقوم سلطة الطيران المدني قسم السلامة الجوية بمنحه اجازة مهندس ادامة الطائرات ( BASIC) .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار