المحلية

التعليم تمنح طلبة الدراسات العليا 5 درجات لإشغال المقاعد الشاغرة

اصدرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، جملة من القرارات بشأن المقاعد الشاغرة في خطة القبول للدراسات العليا، مخولة مجالس الجامعات منح الحالات الحرجة القريبة من النجاح في الامتحان التنافسي خمس درجات لإشغال المقاعد الشاغرة.

وذكرت الوزارة في بيان، تلقته وكالة أرض آشور الإخبارية انه “حرصاً على معالجة المقاعد الشاغرة في خطة القبول للدراسات العليا للعام 2025 /2024 واستيفاء الإجراءات الممكنة لشمول الناجحين في الامتحان التنافسي بالمفاضلة على وفق الاستحقاق بحجز المقاعد غير المشغولة في قنوات القبول كافة وجه وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور نعيم العبودي باتخاذ جملة من المعالجات”.

واضافت انه “تقرر فتح باب التدوير بين مقاعد الامتيازات كافة للناجحين لإشغال مقاعدهم الشاغرة اعتبارا من 2024/7/30 ولغاية 2024/8/1”.

وتابعت انه “يحق للجامعات التدوير من قناة القبول العام إلى قناة النفقة الخاصة لإشغال المقاعد الشاغرة (إن وجدت) على وفق الاستحقاق اعتبارا من 2024/8/1 ولغاية 2024/8/6، مشيرة الى انه “يتاح للناجحين ضمن قنوات القبول العام والنفقة الخاصة التدوير إلى مقاعد الامتيازات الشاغرة”.

وخولت الوزارة بحسب البيان “مجالس الجامعات منح الحالات الحرجة القريبة من النجاح في الامتحان التنافسي ما لا يزيد عن خمس درجات لإشغال المقاعد الشاغرة اعتبارا من 7/8/2024”.

وتابعت انه “تم تضمين فئة ذوي الاحتياجات الخاصة مقعداً مضافاً ثانياً استناداً إلى التعديل الأول لقانون ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة رقم (38) لسنة 2013 مع الالتزام بتحقق شرط النجاح”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار