الثقافيةالمحلية

التعليم تصدر توضيحا بشأن إجراءاتها القانونية حول ملف الجامعة الحرة الهولندية وإحالته الى النزاهة

أصدرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الخميس، توضيحاََ بشأن إجراءاتها القانونية حول ملف الجامعة الحرة الهولندية وإحالته الى النزاهة.
وذكر بيان لإعلام الوزارة تلقته وكالة أرض آشور الإخبارية، أنها تصدر توضيحا للصورة المجزوءة التي عرضت لها بعض البرامج التلفزيونية بشأن الشهادات المزورة المنسوبة الى إحدى المسميات غير المعترف بها (الجامعة الحرة الهولندية للعام الدراسي (2009/2008) تؤكد وزارة التعليم العالي والبحث العلمي موقفها الثابت في التعامل مع هذا الملف على وفق الإجراءات القانونية وأنها لم تعترف يوما من الايام بهذه الجامعة ولا تتحمل مسؤولية ما يقترفه المزورون والمنتحلون من جرائم يعاقب عليها القانون.
وتابع البيان :
والتزاما بالموقف المسؤول الذي تمليه أخلاقيات المهنة الأكاديمية والمتطلبات الوطنية في محاربة الفساد وتطويق تداعياته فقد أجرت الوزارة تحقيقا دقيقا بهذا الشأن ورفعت شكوى جزائية ضد أطراف خارجية مشخصة في القضية وأحالت الملف الى هيأة النزاهة لتمكين القضاء العراقي من قول كلمته في معاقبة المتورطين بجريمة التزوير.

وبهذا الصدد تجدد وزارة التعليم دعوتها الى عدم التعامل مع الجهات أو الشخوص أو الجامعات المزيفة التي تسعى وراء رغباتها المالية وتحث الطلبة على اعتماد الجامعات ذات السمعة العالمية الرصينة التي توصي بها دائرة البعثات والعلاقات الثقافية.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار