الثقافيةالمحلية

التربية تنهي الاستعدادات الخاصة بالامتحانات الوزارية 2022 – 2023

استكملت وزارة التربية، الاثنين، الاستعدادات الفنية واللوجستية الخاصة بالامتحانات الوزارية للعام الدراسي 2022 ــ 2023، وأعلنت مشاركة نحو 950 ألف طالب وطالب في مرحلتي الثالث المتوسط والسادس الإعدادي.
  
وقال الوكيل الإداري في الوزارة فلاح القيسي في تصريح للصحيفة الرسمية” (17 نيسان 2023)، إن الوزارة بدأت منذ وقت مبكر، بتهيئة الاستعدادات الفنية واللوجستية الخاصة بالامتحانات الوزارية التي تنطلق خلال حزيران المقبل، حيث سيشارك فيها نحو 950 ألف طالب وطالبة في مرحلتي الثالث المتوسط والسادس الإعدادي موزعين بواقع 500 ألف طالب للمرحلة المتوسطة و450 ألفاً للسادس الإعدادي للعام الدراسي 2022 ــ 2023.
 
وحددت وزارة التربية مؤخراً الـ21 من آيار المقبل موعداً لانطلاق الامتحانات الوزارية لمرحلة السادس الابتدائي، والأول من حزيران لامتحانات الثالث المتوسط والـ21 من الشهر نفسه لامتحانات السادس الإعدادي بفروعه كافة.
 
وأضاف القيسي أنه من المؤمل إكمال طبع البطاقات الامتحانية خلال الأسبوع المقبل، ليتسنى للمدارس توزيعها بين طلبة المراحل المنتهية.
 
وأشار إلى أن الوزارة سبق أن حذفت مادة الاجتماعيات في فترة جائحة كورونا لظروف خاصة بالجائحة، منها الدوام الذي كان حينها متذبذباً، إلا أن العام الحالي سيتم إدخال المادة للامتحانات الوزارية، لاستقرار الدوام من جميع النواحي.
 
 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار