المحلية

التربية تفتح باب التقديم للاعتراض على نتائج المرحلة الإعدادية

((وان – بغداد))

باشرت وزارة التربية تسلم اعتراضات الطلبة على النتائج النهائية للامتحانات الوزارية لمرحلة السادس الاعدادي الدور الاول التي اعلنت مؤخرا، بينما كشفت عن دراسة مقترح لتحسين معدلاتهم في الدور الثاني للراغبين بذلك.

وقالت المتحدثة الرسمية باسم الوزارة سلامة حسن في تصريح صحفي: ان الوزارة وجهت مديريات التربية في بغداد والمحافظات بفتح باب الاعتراضات على النتائج النهائية للطلبة الذين يشعرون بغبن في معدلاتهم ودرجاتهم النهائية للمواد الدراسية التي يرغبون بالاعتراض عليها. وبينت ان تقديم الاعتراضات يتم من خلال المدارس لمدة اسبوع من تاريخ اعلان النتائج فيها، لافتة الى ان الوزارة تسعى لمنح كل طالب استحقاقه، مؤكدة ان مركز فحص الدراسة الاعدادية انجز تصحيح نتائج الدور الاول بدقة وموضوعية.

في غضون ذلك، كشف مصدر في مديرية التقويم والامتحانات التابعة للوزارة ، عن عقد اجتماعات موسعة للجنة الدائمة للامتحانات بالوزارة لمناقشة مساعدة الطلبة الراغبين بتحسين معدلاتهم في الدور الثاني، اذ من المؤمل الخروج بنتائج تفيد الطلبة خلال الايام القليلة المقبلة بعد دراستها بشكل جيد مع الخبراء والمختصين في المديرية. على الصعيد نفسه، اكد مدير التعليم المهني سعد ابراهيم عبد الرحيم ل ، ان نسب النجاح للفروع المهنية والتمريض بلغت 45 بالمئة، مؤكدا اعداد آلية لقبول الطلبة الاوائل في الكليات والمعاهد التقنية والهندسية، فضلا عن قبول 5 بالمئة من خريجي اقسام الصناعة في المعاهد النفطية. وكشف عبد الرحيم عن اسماء الطلبة الاوائل في مدارس التعليم المهني على العراق التي تبدأ بالمركز الاول بالطالبة علا عادل غضبان دخيل الاولى على فرع الحاسوب وتقنية المعلومات من اعدادية العقيلة زينب بمجموع (753) من محافظة واسط، والطالب سجاد عباس عطية مشاي الاول على الفرع الصناعي من اعدادية الفارس المهنية بمجموع (736) من محافظة واسط، بينما حصلت الطالبة ميس عماد عبد الرحمن علي على المرتبة الاولى على الفرع التجاري من اعدادية العدالة التجارية للبنات بمجموع (756) في بغداد وحصل الطالب مرتضى حسين مراد شاهر على المرتبة الاولى على الفرع الزراعي من اعدادية الديوانية الزراعية المختلطة بمجموع (688) واخيرا حصول الطالبة سهام هادي لفتة هادي على المرتبة الاولى بفرع الفنون التطبيقية بمجموع (764) من الطلبة الخارجيين في محافظة النجف الاشرف.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار