المحلية

التربية تحسم الجدل بشأن اعتماد ’بطاقة التلقيح’ شرطاً لخوض امتحانات السادس الإعدادي

’((وان_بغداد))
نفت وزارتا التربية والصحة، الثلاثاء، اعتماد “بطاقة التلقيح” شرطا لأداء طلبة السادس الاعدادي الامتحانات الوزارية المرتقبة.
  
وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية حيدر فاروق في تصريح للصحيفة الرسمية، (6 تموز 2021)، إن “الوزارة لم تشترط أو تقرر جلب كارت اللقاح بالنسبة لطلبة السادس الاعدادي لأداء الامتحانات الوزارية، لان هذا الامر يخص وزارة الصحة”.
وأوضح أن “التوجيه الحكومي للتلقيح جاء لموظفي الوزارة ودوائر الدولة الأخرى، ولم يشر إلى الطلبة”، منتقدا في الوقت ذاته “بث هكذا شائعات لتكون إحدى وسائل الحرب النفسية ضد الطلبة”.
وبيّن فاروق أن “توجيهات وزارة الصحة الخاصة بالامتحانات توجب ارتداء الكمامة والتعقيم وفحص درجة حرارة الطلاب عند دخول القاعة الامتحانية، مع الحفاظ على مسافة لا تقل 1.5 – 2 متر بين طالب وآخر، فضلا عن التأكد من عدم وجود سعال أو ضيق بالتنفس لديهم أو الملاكات التدريسية وفحصهم من قبل الفرق الصحية في المركز الصحي المسؤول عن الصحة المدرسية ضمن الرقعة الجغرافية”.
من جانبه، نفى مدير الصحة العامة في وزارة الصحة رياض الحلفي وفق الصحيفة، “وجود توصيات بجلب كارت التلقيح او الفحص المختبري السالب الـ PCR لطلبة السادس الاعدادي عند دخولهم للامتحان الوزاري، وانما يسري على العاملين في المؤسسات التعليمية منعا لنقل المرض فيما بينهم ولاسرهم او نقله للطلاب”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار