الثقافيةالمحلية

التربية: تأجيل الامتحانات ليوم غد يتوقف على الحالة الجوية

((وان_بغداد))
أكدت وزارة التربية، أن تأجيل الامتحانات ليوم غد يتوقف على الحالة الجوية، فيما أشارت إلى أن المناطق الجنوبية سيكون فيها غبار كثيف بينما الوسطى والشمالية أقل.
وقال الوكيل العلمي لوزارة التربية عادل البصيصي لبرنامج “العاشرة” الذي يعرض على العراقية الاخبارية، أن “تأجيل الامتحانات ليوم غد يتوقف على الحالة الجوية وما تشكله من غبار”، لافتا إلى أن “الأنواء الجوية أبلغت الوزارة بأن المناطق الجنوبية ستكون محملة بالغبار والوسطى والشمالية ستكون أقل”.
وأضاف البصيصي، أن “الأجواء في أغلب مناطق الجنوب غدا سيكون غباراً كثيفاً، وسنتواصل مع المحافظين وسنقرر الدوام من عدمه وهذا متوقف على وضع الجو”، مبيناً أن “المحافظين مخولين بإعطاء العطل للمدارس حسب الصلاحيات الممنوحة لهم”.
ومضى بالقول: “لدينا 12 مليون تلميذ وطالب مع وجود 14 ألف بناية في عموم البلاد”، مؤكدا أنه “في حال توفر 5 آلاف مدرسة فسيتم القضاء على الدوام الثلاثي وإذا سيكون هنالك 7 آلاف مدرسة فسيكون الدوام أحادياً”.
وأوضح: “سنوياً يتم قبول مليون و200 ألف تلميذ في الصف الاول الابتدائي، في حين ان مخرجاتنا للسادس الإعدادي في العام الماضي لا تتجاوز الـ 300 ألف “.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار