السياسيةالمحلية

التربية النيابية تتحرك بشأن استحداث منهاج ’علم الأرض’ للخامس العلمي

أعلنت لجنة التربية النيابية، الخميس، إعداد دراسة لمعالجة إدخال منهاج (علم الارض) لمرحلة الخامس العلمي ومعرفة الجدوى من استحداثها مؤخرا واهميتها للطلبة في دراستهم.
  
 
وقالت رئيسة لجنة التربية النيابية زيتون الدليمي في تصريح للصحيفة الرسمية ، (22 كانون الأول 2022)، إن “اللجنة تبحث مع المختصين في المناهج الدراسية في وزارة التربية ايضاح اهمية ادخال منهاج (علم الارض) لمرحلة الخامس الاعدادي الفرع العلمي”.
 
وأضافت، أن “هناك مشاورات مع المختصين بهذا الصدد من أجل معرفة هدف إدخال هذه المادة، وفي حال التوصل لقرار يصب في مصلحة الطالب ويحافظ على سير العلمية التربوية سيتم الإفصاح عنه على ضوء الدراسة والمناقشات بهذا الصدد”.
 
وأفادت، بأنه “تم التنسيق مع المشرفين الاختصاص على منهاج (علم الارض) لمعرفة أهميته وإلى أي اختصاص يتبع الفرع العلمي او الادبي”، مشيرة إلى أن “هيئة الرأي بالوزارة ستناقش خلال الاسبوع المقبل لتوضح اهمية وطبيعة هذه المادة والهدف من ادخالها ضمن المناهج”.
 
وأدخلت وزارة التربية هذا المنهاج حديثا لمرحلة الخامس العلمي وهو كتاب يتكون من خمس فصول وعدد صفحاته 130 صفحة يتناول في طياته كل ما يتعلق بالارض والتغييرات المناخية والجيولوجية والطبيعة وغيرها.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار