الثقافيةالمحلية

التربية: المباشرة بإعداد نماذج أسئلة الامتحانات الوزارية

((متابعة / وان))

كشفتْ وزارة التربية عن مباشرتها باعداد اسئلة الامتحانات الوزارية التي سيشارك فيها نحو 450 الف طالب وطالبة في الاول من ايلول المقبل.
وقال مدير التقويم والامتحانات في الوزارة نعمة حربي لـ«الصباح» : ان مديريته باشرت اعداد النماذج الخاصة بالاسئلة الوزارية للدورين الاول والثاني لطلبة السادس الاعدادي المنتظمين للعام الدراسي الحالي 2019 – 2020 ، منوها بانه تم تشكيل لجان اختصاص من كل مادة امتحانية مع التوجيه بمراعاة الوضع العام للبلد باعدادها وتسهيلها على الطلبة مع الابتعاد عن الاسئلة الخارجية او المعقدة على ان تتناسب مع المستويات العلمية للطلبة ، بالاضافة الى التشديد على الاجراءات الامنية اثناء نقل الاسئلة الامتحانية الى المراكز بالمواعيد التي تحددها المديرية بشكل سري اذ يتم وضعها في صناديق محكمة لها ثلاثة مفاتيح يكون الاول لدى المدير العام في المديرية والثاني لدى مدير قسم الامتحانات والثالث عند احد مسؤولي اللجنة الامتحانية فيها وتفتح قبل بدء الامتحان بمدة قليلة شرط حضور الاشخاص الثلاثة الذين يحملون المفاتيح.
واشار الى انه سيشارك بالامتحانات نحو 450 الف طالب وطالبة في بغداد والمحافظات ، موزعين بين الفرعين العلمي والادبي والفرع المهني باقسامه، منبها على ان توزيع جميع البطاقات الامتحانية الخاصة بالمشمولين بالامتحان يتم عن طريق المدارس .
الى ذلك، طالبت لجنة التربية النيابية خلال بيان اصدره رئيس اللجنة قتيبة الجبوري، وتلقته «الصباح» باعتماد المعدل التراكمي كدرجة نهائية لطلبة (السادس الاعدادي بكل فروعه) مع عشر درجات، عادة إجراء الامتحانات بشكل قسري وإجبار الطلبة على التجمع في قاعات مغلقة “خطوة كارثية” لم تقدم عليها أي دولة”. انتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار