الاقتصاديةالمحلية

التجارة: نسعى لإيقاف استيراد الحنطة والاكتفاء ذاتياً

كشفت الشركة العامة لتجارة الحبوب التابعة لوزارة التجارة، اليوم الثلاثاء، عن قرار لمجلس الوزراء يخص إنتاج الحنطة، فيما أشارت الى السعي لإيقاف استيراد الحنطة والاكتفاء بالإنتاج الذاتي.

وقال مدير عام الشركة حيدر نوري لوكالة الدولة الرسمية : إن “اجتماعاً عقد بين وزارتي التجارة والزراعة، للتنسيق في ما بينهما قبل بداية الموسم لتسهيل عملية تسليم الفلاح لمستحقاته من المحاصيل المسوقة، بحضور مدراء فروع الزراعة في جميع المحافظات إضافة إلى مدراء فروع الشركة العامة لتجارة الحبوب في جميع المحافظات”، مبيناً أنه “تم حل جميع المشاكل بحضورنا أنا ومدير عام دائرة التخطيط والمتابعة في وزارة الزراعة”.
وأضاف نوري: “بعد تسهيل المشاكل التي يعانيها الفلاح أو مدراء فروع الزراعة وتجارة الحبوب، نسعى لأن يختلف هذا الموسم عن كل المواسم”، معرباً عن أمله “باستلام 4 ملايين طن من الحنطة خلال هذا العام”.
وتابع: “نحن جادون في أن يكون الإنتاج محلياً ذاتياً، فلا نريد أن نستورد أبداً، بل نسعى لدعم فلاحنا العراقي”.
وتابع أنه “كان هناك قرار من قبل مجلس الوزراء خارج الخطة، فالفلاحون الذين زرعوا على حسابهم وقاموا بشراء البذور والسماد وعملوا بجد سنتسلم جميع الكميات التي ينتجونها”، معرباً عن أمله “بزيادة الغلة في المحافظات الشمالية مثل صلاح الدين ونينوى وكركوك ومحافظات إقليم كردستان الثلاثة”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار