المحلية

التجارة : فلاحو محافظتي بابل والمثنى يباشرون بتسويق الشلب لمواقعها

((وان_بغداد))
اعلنت وزارة التجارة” عن مباشرة فلاحي محافظتي بابل والمثنى بتسويق الشلب لمراكز التسويق في الشركة العامة لتجارة الحبوب.
اكد ذلك” مدير عام الشركة المهندس عبدالرحمن عجي طوفان ، واضاف “ان صومعة شلب الحلة باشرت باستلام اول كميات الشلب من الفلاحين للموسم ٢٠٢٠-٢٠٢١وبحضور معاون محافظ بابل حسن البيرماني ورئيس لجنة الزراعة ومدير فرع الرقابة التجارية و المالية في المحافظة .

مضيفا ان استلام الكمية الاولى كانت ضمن شعبة زراعة الكفل لتسلسل البطاقة رقم ( 1 ) حيث تم قبولها ضمن المواصفات المطلوبة .
مشيرا ان فرع المثنى استلم كذلك اول كمية من الشلب العنبر المسوق وباشراف مدير الرقابة التجارية والمالية في المحافظة حيث تم سحب العينات من قبل وحدة مختبر الفرع لغرض اجراء الفحوصات المختبرية على الكمية وحسب المواصفات التي اشارت اليها خطة التسويق وتعليمات اللجنة العليا للتسويق في الشركة حيث بلغت الكمية التي تم استلامها وتفريغها داخل مسقفات الشلب (١١،٩٤٧)طن .

وفي سياق متصل لفت طوفان ان مواقع الشركة في الديوانية استلمت (٧٥٠) الف كيس جوت والمحولة من سايلو خان ضاري ، فضلا عن البدء باستلام الحصة الثانية البالغة نصف مليون كيس .
مبينا “ان استلام هذه الكميات الكبيرة من بالات اكياس الجوت الجديد هي من اجل تجهيزها الفلاحين و المسوقين الراغبين بتسويق الشلب المكيس لمخازن وزارة التجارة .
ذاكرا ان حملة التسويقية لمحصول الشلب لموسم 2020-2021 انطلقت يوم امس الخميس باستلام اول الكميات في محافظة النجف وتلتها محافظة المثنى واليوم الجمعة محافظة بابل .
منوها” ان حملة التسويق تنال اهتمام رسمي و شعبي لما يمثله زراعة الشلب الى جانب الحنطة من اهمية في بلاد الرافدين ومنذ ان عرفت الزراعة .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار