الاقتصاديةالمحلية

التجارة ..فريق فني رقابي يشرف على عمليات سحب نماذج مادة الرز بمنطقة الادلاء قبل وصولها الى الموانئ الجنوبية

اعلنت وزارة التجارة، اليوم الأربعاء، ان فريق فني رقابي من دائرة الرقابة التجارية والمالية وصل إلى ميناء ام قصر للاشراف على سحب نماذج من على ظهر الباخرة لاغراض الفحص المختبري لمادة الرز الموردة لحساب السلة الغذائية .

وذكر بيان للوزارة نقلا عن مدير عام الدائرة محمد حنون ان الفريق الفني من الدائرة اشرف على عمليات سحب نماذج للباخرة M/VSTHSYDNEY المحملة بالرز المكيس بكمية 44000 طن بمنطقة الادلاء لصالح السلة الغذائية.

مدير عام الرقابة اوضح ان الفريق الرقابي اشرف على عمليات سحب النماذج بالتعاون مع ملاكات قسم السيطرة النوعية التابعة للشركة العامة لتجارة المواد الغذائية / مختبر ام قصر .
واشار حنون ان الفرق الرقابية التابعة لهذه الدائرة مستنفرة بصورة كاملة وفي جميع محافظات الوطن لمتابعة استلام وتجهيز مفردات السلة الغذائية ومادة الطحين والذي شهد انخفاض في اسعاره في السوق المحلية نتيجة الاجراءات التي اتخذتها الوزارة مؤخرا.

وختم البيان ان الوزارة تطمئن المواطنين الكرام باستمرار تجهيز مفردات السلة الغذائية وفق التوقيتات الزمنية المحددة والتي تضمن استقرار الاسعار للسوق المحلية لضمان الامن الغذائي للمواطن .

هذا ومن الجدير بالذكر ان الفرق الرقابية التابعة لدائرة الرقابة التجارية وبالتنسيق مع موظفي السيطرة النوعية العاملة في مختبر ام قصر امضت 20 ساعة عرض البحر للوصول الى منطقة الادلاء وسحب نماذج من مادة الرز لغرض اجراء الفحوصات المختبرية الكيماوية والفيزياوية قبل عمليات تجهيز المادة للمواطنين وهو اجراء روتيني لغرض التدقيق بنوعيات الرز .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار