المحلية

التجارة شركة المعارض العراقية تبحث مع شركة (TUV) الالمانيه برنامج تسجيل المصانع والشركات ومنتجاتها الموردة للعراق

((بغداد / وان))
اعلنت وزارة التجارة عن بحث الشركة العامة للمعارض والخدمات التجارية العراقية مع شركة (TUV) الالمانيه برنامج تسجيل المصانع والشركات ومنتجاتها الموردة للعراق وحسب العقد المبرم معها .
اكد ذلك مدير عام الشركة سرمد طه سعيد خلال لقائه مع ممثلي الشركة الالمانية ( TUV) ، وقال ان الاجتماع ناقش عمل البرنامج من خلال التاكد من مصداقية المصانع والشركات الموردة للعراق والتاكد من كفائتها ومناشئها بالاضافة الى التراخيص والوثائق الممنوحة اليها في بلد المنشأ.
مشيرا ان الاجتماع تطرق كذلك الى اصدار اجازات الاستيراد والتصدير الالكتروني وايجاد السبل الفنيه لغرض الربط بينهما وتبادل البيانات التي من شأنها تحقيق الهدف من تسجيل بيانات المصانع والشركات الموردة للعراق من اجل حمايه السوق المحلي من المواد المقلدة والماركات المزيفة .
لافتا الى ان الاجتماع ناقش اهميه برنامج التسجيل في حمايه الوكلاء والموزعين داخل العراق وتوفير قاعدة بيانات واسعة عن المصانع والشركات الموردة الى العراق بمايخدم القطاعين العام والخاص .
ذاكرا ” ان برنامج التسجيل تم تطبيقه في الاول من تشرين الاول ٢٠٢٠ بموجب قرار الشركة العامة للمعارض والخدمات التجارية العراقية – وزارة التجارة حيث تم تنفيذه تدريجياً اعتماداً على فئة المنتج ووفق الجدول الزمني المحدد .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار