الاقتصاديةالمحلية

التجارة تعلن عن افتتاح مراكز جديدة لاستلام محصول الحنطة المحلية من الفلاحين في محافظة نينوى وصلاح الدين

أعلنت وزارة التجارة اليوم السبت عن افتتاح مركز تسويق الأمين في نينوى ومركز حبوب دجلة (مكيشيفة ) التابع لفرع صلاح الدين لاستلام الحنطة المحلية من الفلاحين .

ونقل بيان المكتب الاعلامي للوزارة عن مدير عام الشركة الدكتور حيدر نوري الگرعاوي أن هذه الخطوة تأتي في إطار الجهود المستمرة لزيادة واستيعاب اكبر كميات من محصول الحنطة لزيادة الطاقات الخزنية وتسهيل عمليات تسويق الحبوب من المزارعين في محافظة نينوى وصلاح الدين والمناطق المجاورة .

واضاف البيان أن الهدف من افتتاح هذه المراكز سيساهم بشكل كبير في تقليل العبء على المزارعين من خلال توفير نقاط تسويق قريبة ومجهزة لاستقبال المحاصيل ، فضلاً عن تعزيز الإنتاج الزراعي وتحقيق الاكتفاء الذاتي بغية الوصول الى مرحلة التصدير من الحبوب في البلاد .

ولفت البيان أن مجمع حبوب مكيشيفة يحتوي على عشرة بناكر جاهزة للعمل ، فضلاً عن فتح سبعة بناكر في مجمع الساحل الايسر في الشرقاط الذي تبلغ طاقته الاستيعابية (٤٢٠٠٠) الف طن والتي ستسهم بشكل كبير في تسهيل عمليات استلام الحبوب من المزارعين وتقليل الوقت والجهد المبذول في نقل المحاصيل واستيعاب الكميات المتزايدة من محصول الحنطة في المحافظة .

وعلى ذات السياق اشار البيان الى انه تلافياً للزخم الذي قد يحصل في مركز تسويق الاسحاقي التابع لفرع صلاح الدين تم تحويل الخطة الزراعية من الاسحاقي الى مجمع حبوب التاجي وصومعة خان ضاري بعد ما حصلت الموافقة بعبور الشاحنات من محافظة صلاح الدين الى بغداد لتسويق المحصول إلى مجمع حبوب التاجي و صومعة خان ضاري حسب قرارات لجنة التسويق المركزية .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار