المحلية

التجارة تعلن تخصيص استمارة تقييم خاصة بالدوائر وأخرى بالشركات

وزير التجارة يترأس الاجتماع الاسبوعي للملاك المتقدم لمناقشة استمارات تقييم الاداء وفق معايير الجودة .

ترأس السيد وزير التجارة أثير داود الغريري مساء الأحد الاجتماع الأسبوعي للملاك المتقدم لمناقشة استمارات تقييم الأداء وفق معايير الجودة واهداف التشكيلات ومراقبة التنفيذ .
وأكد الوزير الغريري خلال الاجتماع على أهمية وضع رؤية استراتيجية وأهداف تترجم إلى خطط وبرامج وضمن مهام التشكيلات، الى جانب التفاعل مع النتائج المنجزة.

وشدد الوزير في الوقت ذاته على ضرورة الالتزام بمعايير الجودة والتميز في الأداء لتحقيق أهداف الوزارة وتعزيز كفاءتها في الارتقاء في الخدمات المقدمة .

وذكر بيان المكتب الاعلامي للوزارة ان الاجتماع ركز على تحليل نتائج التقييم وتحديد فرص التحسين لتحويلها الى نقاط قوة تعزز الاداء المؤسسي، بالإضافة إلى وضع خطط عمل لتطوير الأداء وضمان تحقيق أعلى مستويات الجودة في العمل.

وأشار البيان إلى أن الاجتماع صدر عنه عدة توجيهات وتوصيات في ضوء الملاحظات والتفاعل والمقترحات التي قدمتها الملاكات المتقدمة حول استمارات التقييم ونقاط الضعف والقوة وتحسينها، منها:
🔸إعداد استمارة معايير واقعية وعملية تشمل ما هو مطلوب من المدير العام وكيفية ملء الاستمارة.
🔸تخصيص استمارة تقييم خاصة بالدوائر وأخرى بالشركات.
🔸استفادة أقسام الجودة وتقييم الأداء من وضع معايير تلامس الواقع العملي لكل تشكيل، والتواصل وإجراء الزيارات الميدانية للإدارات العامة لمناقشة تلك المعايير بما يخدم عمل كل تشكيل ووفق المهام الموكلة إليهم.
🔸إعداد الخطط السنوية للعام القادم وعرضها للمصادقة بعد استكمالها من كل الجوانب وقبل انتهاء العام الحالي.
🔸اختيار الأكفاء من موظفي الجودة من قبل قسم الجودة ليكونوا حلقة الوصل بين التشكيلات والقسم للحصول على الأدلة والإجابات المطلوبة، بالتنسيق مع السادة المدراء العامين.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار