المحلية

التجارة تعقد اجتماعاً افتراضياً مع منظمة التجارة العالمية لبحث سبل التعاون والتنسيق المشترك

عقدت دائرة العلاقات الاقتصادية في وزارة التجارة اجتماعاً افتراضياً مع سكرتارية وقسم الانضمام في منظمة التجارة العالمية، بحضور الموظف المختص من ممثليتنا الدائمة في جنيف لمناقشة آفاق التعاون والتنسيق المشترك في ضوء مخرجات اجتماع فريق العمل الثالث الذي عُقد في شهر تموز الماضي في جنيف ، واستكمال متطلبات انضمام العراق للمنظمة العالمية .

ونقل بيان المكتب الاعلامي للوزارة عن مدير عام الدائرة رياض فاخر الهاشمي، إن الاجتماع شهد مناقشة خطة العمل للمرحلة المقبلة، والتي تشمل تحديث الملفات الفنية، مثل ملف الخطة التشريعية، ومذكرة نظام التجارة الخارجية، والملف الزراعي. كما تمت مناقشة ملفات نفاذ السلع والخدمات إلى السوق العراقي وفقاً لمعايير واتفاقيات منظمة التجارة العالمية .

وأشار البيان أن الاجتماع سلط الضوء على آلية التنسيق والتعاون بين دائرة العلاقات الاقتصادية الخارجية ومنظمة التجارة العالمية، بالإضافة إلى المنظمات الدولية الداعمة لانضمام العراق .

وتشير تقارير الدائرة ان هذا التعاون يهدف إلى توفير الدعم والمساعدة الفنية اللازمة لاستكمال متطلبات الانضمام، وحصول العراق على العضوية الكاملة في المنظمة ، وجهود وزارة التجارة لتعزيز موقع العراق على الصعيد الدولي والاقتصادي .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار