الاقتصاديةالمحلية

التجارة تطلق وجبة جديدة من مفردات السلة الغذائية

أطلقت وزارة التجارة، الاثنين، حملة رقابية جديدة لمتابعة عمل وكلاء التموينية في بغداد والمحافظات، وأسعار المواد الغذائية في الأسواق.
 
 
وقال المتحدث الرسمي للوزارة محمد حنون في تصريح للصحيفة الرسمية، (20 شباط 2023)، إنَّ الحملة تتضمن تنفيذ جولات ميدانية لمتابعة عمل وكلاء المواد الغذائية تزامناً مع تجهيز وجبة جديدة من مفردات السلة الغذائية، فضلاً عن مراقبة آليات التوزيع بين المواطنين والمشمولين بالرعاية الاجتماعية”.
 
وبين أنَّ “الحملة تشمل مراكز المدن والأقضية والنواحي وجميع المحافظات، وتشمل أيضاً تدقيق أسعار المواد الغذائية في الأسواق المحلية منعاً للاحتكار”. 
 
ودعا حنون “المواطنين للابلاغ عن الحالات السلبية أو أي مخالفة عن التأخير بالتجهيز، أو في حالة رداءة الطحين، عبر موقع دائرة الرقابة التجارية او الموقع الإعلامي الخاص بمكتب الوزير لتحديد المخالفة”.
 
ولفت إلى “تشكيل غرفة عمليات مشتركة مع جهاز الأمن الوطني ودائرة الجريمة المنظمة لاتخاذ الإجراءات الرادعة بحق المخالفين والمحتكرين في الأسواق المحلية”.  
 
وأضاف أنَّ “الشركة العامة لتصنيع الحبوب وزعت أكثر من 6 ملايين كيس طحين بين الوكلاء المخصصة للحصة الأولى، وتم تحقيق نسب متقدمة في الإنتاج والتوزيع، مع قيام اللجان التفتيشية بزيارات إلى المطاحن والوكلاء في بغداد والمحافظات للإشراف على التوزيع وتدقيق قوائم التجهيز، حيث تم تأشير عدد من المخالفات الرقابية وإحالتها إلى اللجان المختصة”.  
 
ولفت إلى “إلغاء الوزارة 104 وكالات غذائية وطحين بسبب مخالفة الضوابط والتعليمات خلال الشهر الماضي، فيما تم إيقاف عمل ألف و500 وكيل للمواد الغذائية من المتلاعبين بالأسعار، أو عليهم مؤشرات خلال العام الماضي من خلال حملات الأجهزة الرقابية”.
 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار