المحلية

التجارة : تجهز مناطق جنوب بغداد بمادة الرز و عدد من مطاحن باقي المحافظات بالحصة الثالثة من مادة الحنطة

((وان_بغداد))

أعلنت الشركة العامة لتجارة الحبوب في وزارة التجارة المباشرة بتجهيز مادة الرز لوكلاء البطاقة التموينية لمناطق أطراف بغداد الكرخ ( المحمودية و اليوسيفية و ناحية الرشيد)
من مخازن الرز في سايلو العطيفية التابع للشركة وتجهز عدد من المطاحن بالحصة الثالثة من مادة الحنطة .

اكد ذلك المهندس حسنين مهدي علوان مدير عام الشركة وأضاف بأن عملية التجهيز شملت كذلك وكلاء تموين منطقة هور رجب والدورة والمهدية .

مؤكداً على توجيهات وزير التجارة الدكتور محمد هاشم العاني بضرورة رفد اساسيات الغذاء للمواطن في هذا الظرف الصعب الذي يواجهه العراق و العالم أجمع وذلك لاعانة الموطن في توفير سبل العيش لاسيما خلال فترة تمتعه بفترة الحظر الصحي الذي فرض في عموم محافظات البلاد للسيطرة على انتشار فايروس كورونا .
مبيناً ان الكمية المجهزة من مادة الرز المحلي و الرز الأمريكي
بلغت ( 736.540 ) طن للحصة الثانية من العام الحالي .
لافتاً إلى أن الملاكات الفنية والإدارية للشركة العاملة في ميناء ام قصر تواصل عملية تفريغ و شحن حمولة باخرة الرز ( SERE NElTC ) و الراسية في الرصيف البحري رقم (٣) للميناء الجنوبي في ام قصر .
مضيفاً أن مجموع الشاحنات التي تم تحميلها وشحنها من حمولة الباخرة لمواقع الشركة بلغت ( ٢٦) شاحنة محملة باكثر من (٨٦٢.٩٢٠) طن من الرز ، حيث تم تفريغ و شحن (٢٤) شاحنة من شاحنات اسطول الوزارة و (٢) شاحنة من شركات النقل البري التي توجهت لعدد من محافظات البلاد وفق خطة التوزيع المركزية .
ومن جانبٍ آخر أشار الزبيدي إلى انه تم مناقلة (٢٦) شاحنة محملة بكميه (١٣١٦) طن محملة الحنطة المحلية الى سايلو الرصافة في بغداد من مجمع حبوب سامراء التابع لفرع الشركة في محافظة صلاح الدين وكذلك (٤٧) شاحنة محملة بكمية ( ١٤٥٥) طن من الحنطة المحلية واردة من سايلو تلعفر التابع لفرع الشركة في محافظة نينوى وذلك ضمن خطة المناقلة المعدة من قبل قسم التسويق في مقر الشركة .
منوهاً ان ملاكات الشركة العاملة في مواقع كركوك سايلو الطوز و سايلو خان ضاري و السماوة والديوانية و سايلو الرصافة والنجف قد قامت بتجهز المطاحن بحصص جديدة من الحنطة المحلية للحصة الثالثة .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار