المحلية

البيئة توجه انذارات لدوائر البلديات في محافظة ديالى

((وان – بغداد))
وجهت وزارة البيئة انذارات لدوائر البلديات
في ناحية كنعان وبعقوبة في محافظة ديالى لعدم اتخاذها الاجراءات اللازمة بإيقاف المخالفات البيئية من انتشار النفايات والحرق العشوائي .

وقال مدير عام دائرة التوعية والاعلام البيئي امير علي الحسون في بيان تلقته وكالة أرض آشور الإخبارية ، ان “الوزارة أكدت على كافة مديريات البلدية في المحافظات بضرورة توفير المتطلبات والشروط البيئية اللازمة في مواقع الطمر الصحي المنتشرة فيها حفاظا على صحة وسلامة المواطن وبيئته ، داعيا المواطنين الى تحمل مسؤولية الحماية البيئية للمدينة ومنع الحرق العشوائي للنفايات داخل الأحياء السكنية والحفاظ على نظافة المدينة وتجنب الحرق العشوائي للقمامة ووضعها داخل اكياس بلاستيكية مع ضرورة أحكامها ووضعها في الأماكن المخصصة لها”.

وأوضح عبد الله  هادي الشمري مدير بيئة ديالى انه تم توجيه انذار دائرتي بلدية بعقوبة وبلدية ناحية كنعان بسبب انتشار النفايات في المناطق التي تقع ضمن قواطع مسؤولية الدائرتين ، داعيا الى ضرورة رفع جميع النفايات وإبعادها عن المناطق السكنية لدرء مخاطرها ،مشيرا الى ان الفرق الفنية التابعة للمديرية طالبت باستخدام الأساليب العلمية الصحيحة لمعالجة النفايات وذلك بدفنها وردمها والاستعانة بالمؤسسات الامنية وذلك بوضع دوريات للشرطة في مواقع الطمر لمحاسبة من يقوم برمي النفايات داخل الموقع” .

يذكر ان وزارة الصحة والبيئة قامت باتخاذ العديد من الاجراءات القانونية لإيقاف التجاوزات التي تحصل في مواقع الطمر الصحي و ومفاتحة مديريات البيئة في المحافظات والجهات ذات العلاقة لوقف مثل هذه التجاوزات بالتعاون مع وزارة الداخلية اذ انها الجهة التنفيذية في ازالة مثل هذه المخلفات”. إنتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار