الثقافيةالمحلية

البيئة تحتفي باليوم العالمي لغسل اليدين لعام ٢٠٢٢(موسع)

تحرير / نادية ناجي

غسل اليدين …الوقاية المثلى من الاوبئة والامراض كان شعار الاحتفالية التي نظمتها وزارة البيئة برعاية د . جاسم الفلاحي وزير البيئة وكالة بالتعاون مع منظمة اليونيسف بمناسبة اليوم العالمي لغسل اليدين والتي اقيمت في مقر الوزارة في الوزيرية .

وزير البيئة وكالة د. جاسم الفلاحي بين خلال افتتاحه الاحتفالية ان وزارة البيئة قد تبنت تشكيل فريق المبادرة الوطنية لتعزيز ثقافة غسل اليدين وهي معنية بنفيذ  ستراتيجية نظافة اليدين للجميع بالتعاون مع منظمة اليونيسف وعضوية عدد من الجهات الحكومية تنفذ خلالها عشرات الحملات التوعوية والاعلامية الهادفة الى ترسيخ هذه الثقافة المهمة بأشراك الجهات المعنية ومنظمات المجتمع المدني وعملت على اشاعتها في عموم المحافظات العراقية .

واكد الوكيل العلمي لوزارة التربية الدكتور عادل البصيصي ان الوزارة اوعزت لكل دوائرها في بغداد والمحافظات بتعزيز الجهد التشاركي مع دائرة التوعية والاعلام ودوائر البيئة في المحافظات لايماننا بان تقدم الشعوب يبدا من تنوير تلاميذ وطلبة المدارس بكل المفاهيم الوطنية والبيئية والتربوية .

من جانبه اشار مدير عام دائرة التوعية والاعلام امير علي الحسون الى أن وزارة البيئة تهتم إلى حد كبير بمجمل المفاهيم البيئية وواحدة منها هو الاصحاح البيئي وإدارة الوزارة للمبادرة الوطنية لغسل اليدين بالتعاون مع منظمة اليونيسف والمؤسسات الحكومية وهو جزء مهم من سياسة الوزارة في استثمار الاصحاح البيئي ، مبينا أنه جهداً توعويا ووقائيا يخفف ويقلل إلى حد كبير عدد الاصابات الناجمة عن تلوث اليدين فضلا عن تقليل انفاق الدولة من ناحية تقليص كلف الأدوية والمستلزمات الطبية والجهود التي تبذلها الكوادر الطبية.

وحضر الاحتفالية سفير منظمة اليونسيف في العراق مادز اوين
ومونيكا عوض / مسؤول قسم الاعلام في اليونيسف والوكيل الاداري في وزارة البيئة الدكتور كامران علي حسن والدكتورة لمياء الحسناوي مدير عام الدائرة الادارية والمالية في وزارة البيئة والدكتور فائز طه سالم مدير عام في وزارة الشباب والرياضة والدكتور هيثم العبيدي مدير تعزيز الصحة في وزارة الصحة وعدد من المسؤولين ومنظمات المجتمع المدني .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار