المحلية

البيئة : اجتماع مع المديريات لتطبيق خطط وبرامج الوزارة

اكدت وزارة البيئة اهمية ايجاد ضوابط لتسريع منح الموافقات البيئية من خلال المنصة الالكترونية لتشمل المحافظات كافة بعد نجاح اطلاقها التجريبي في بغداد ، مشددة في الوقت ذاته على تفعيل مذكرات التفاهم مع المراكز البحثية .

جاء ذلك خلال ترؤس وزير البيئة المهندس نزار ئاميدي اجتماعا موسعا مع مدراء مديريات التغيرات المناخية والبيئة الحضرية لمناقشة ومتابعة البرامج المعدة والخطط والمشاريع المنجزة واليات العمل بحضور مدراء الاقسام التابعة لها .

واوضح وزير البيئة انه في ضوء ما يعانيه العالم اجمع والعراق خاصة من ظروف استثنائية وازمة مناخ يتطلب التركيز على اعداد وتهيئة فريق وطني خاص ب COP28 الذي سيعقد في دبي مخوّل بالصلاحيات الكاملة من استعداد وتدريب وتواصل وحوارات واهداف محددة للمشاركة الفعّالة في المؤتمر بمشاركة الجهات المعنية والقطاع الخاص وشريحة الشباب .

بدوره اشار مدير مديرية التغيرات المناخية السيد يوسف مؤيد الى اهمية رسم سياسة عامة مع باقي الوزارات لتنفيذ خطط التكيف الوطنية والاستفادة من الدعم الدولي في تنفيذ المشاريع في جنوب وشمال العراق تخضع للمعايير الوطنية .

من جانبه بيّن مدير مديرية البيئة الحضرية السيد مثنى حسن سلومي اهمية مشاريع اعادة تقييم الملوثات المطروحة للمصادر المائية مع التركيز على الاتفاقيات الدولية وتسهيل الاليات لاستيراد المواد الكيمياوية والتراخيص الخاصة بالاوزون وتفعيل مذكرات التفاهم مع المراكز البحثية والتنمية الصناعية والاستفادة منها في المشاريع البيئية .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار