الثقافيةالمحلية

’الاشتراك شامل’.. تصريح من التربية بشأن امتحانات السادس الابتدائي

أعلنت وزارة التربية، الأحد، إتمام جميع استعداداتها الفنية واللوجستية الخاصة بالامتحانات الوزارية لمرحلة السادس الابتدائي، مبينة أن توزيع بطاقات الاشتراك بين التلاميذ سيتم بعد إكمال كل مدرسة أعمال السعي السنوي.
  
 
وكانت الوزارة قد حددت الـ 21 من أيار الحالي، موعداً لانطلاق الامتحانات الوزارية لتلاميذ السادس الابتدائي وتستمر لغاية الـ28 من الشهر ذاته.
 
وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة كريم السيد في تصريح للصحيفة الرسمية”، (7 أيار 2023)، إنه “لا يوجد موعد ثابت لتوزيع البطاقات الامتحانية لمرحلة السادس الابتدائي والذي سيتم عن طريق الإدارات المدرسية، إذ ستوزع بعد إكمال كلٍ منها لأعمال السعي السنوي للتلاميذ، وبحسب سرعتها في ذلك”.
 
وأضاف أن “كل واحدة من مديريات تربية بغداد أو المحافظات، هي من تحدد وقت التوزيع وحسب المدارس”، مؤكداً أن “الاشتراك بالامتحانات الوزارية لتلاميذ السادس الابتدائي، سيكون شاملاً”، كاشفاً عن “إكمال الاستعدادات الفنية واللوجستية كافة والخاصة بالامتحانات الوزارية لهم”.
 
يذكر أن الوزارة أعلنت الخميس الماضي، تمديد زمن أداء الامتحانات الوزارية لتلاميذ السادس الابتدائي وجعلها ساعتين ونصف بدلا من ساعتين لتوفير الوقت الكافي للإجابة على الأسئلة.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار