الامنيةالمحلية

الإعلام الحكومي: ضبط وإحباط محاولة تهريب (4) حاويات مخالفة لشروط وضوابط الاستيراد في منفذ زرباطية الحدودي(صور)

((وان_بغداد))
أعلنت خلية الإعلام الحكومي، اليوم الأحد، ضبط وإحباط محاولة تهريب (4) حاويات مخالفة لشروط وضوابط الاستيراد في منفذ زرباطية الحدودي.
وذكر بيان لخلية الإعلام الحكومي، تلقته وكالة أرض آشور الإخبارية،(12 كانون الأول 2021)، انه”تنفيذاً لتوجيهات رئيس هيأة المنافذ الحدودية، اللواء الدكتور عمر الوائلي، ومن خلال تكثيف الدور الرقابي والعمل الميداني والإشراف المباشر على منع عمليات التهريب، تمكنت ملاكات منفذ زرباطية الحدودي، من ضبط أربع شاحنات خارج الحرم الكمركي مخالفة لشروط وضوابط الاستيراد.
واشارت الخلية، إلى أنه ومن خلال الكشف والتدقيق تبين وجود محاولة غش وتلاعب في حمولة شاحنتين من مادة (حديد شيلمان، والسيراميك) غير خاضعة لفحص الجهاز المركزي للتقييس والسيطرة النوع ٬ حيث تم العثور على شهادة مزورة غير مطابقة مع العلامة التجارية الموسومة على المواد المحملة.
كما تم الكشف عن شاحنتين محملتين بـ (مصنعات بلاستك، وكارتون فارغ موسوم) والمصرح به وجود مواد أخرى لغرض التهرب من دفع الرسوم الكمركية والضريبية.
وعلى هذا الأساس، تم تنظيم محضر ضبط أصولي وإحالة المواد المخالفة إلى قاضي التحقيق لاتخاذ الإجراء القانوني المناسب بحق المقصرين.
واكدت خلية الإعلام الحكومي، استمرار جهود ملاكات هيأة المنافذ الحدودية، بضبط ومحاسبة المخالفين ومنع مرور أي عمليات تهريب أو تلاعب وهدر بالمال العام حفاظاً على صحة وسلامة المواطن العراقي.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار