المحلية

الإتحاد العربي للإعلام الإلكتروني يلتقي برئيس خلية الأزمة في محافظة واسط

((وان – واسط))

ألتقى وفد الإتحاد العربي للإعلام الإلكتروني برئاسة الدكتور صالح المياح وعدد من أعضاء المكتب التنفيذي برئيس خلية الأزمة في محافظة واسط الأستاذ عادل الزركاني نائب المحافظ.

وقد بدأ المياح حديثه بالتعريف بعمل الاتحاد و الدور الكبير والمهم لوسائل الإعلام الالكتروني التي يديرها في مساندة الدولة وخلية الأزمة والكوادر الصحية في ظل هذه الظروف التي يمر بها العراق والواقع الصحي لاسيما بعد تفشي وباء كورونا في أنحاء العالم، وفي بلدنا بالخصوص،
ومساهمة تلك الوسائل الاعلامي في نقل الخبر بدقة ومصداقية.

واضاف الدكتور صالح المياح ان الإعلام الالكتروني في العراق قد استنفر كل طاقاته وجميع الوكالات المنطوية تحت لواءه من اجل توجيه وإرشاد المواطنين في التعامل مع هذا الوباء والالتزام بحظر التجوال وتطبيق الارشادات الصحية والتعاون مع الاجهزة الامنية .

وقال الأستاذ الزركاني متحدثاً عن الأجراءات التي قررتها خلية الأزمة، منها غلق جميع المنافذ الحدودية مع ايران كأجراء أحترازي حتى أشعار آخر، وكذلك إغلاق جميع المقاهي الأماكن العامة والمنتزهات والملاعب والقاعات الرياضية وصالات الاعراس، كما وجهت الخلية المواطنين بالابتعاد عن التجمعات وعدم اقامة مجالس العزاء.
وأضاف الزركاني قائلا “قد أستثنينا الدوائر الخدمية والصحية والاتصالات والكهرباء من الحظر، وقد ووجهنا بتسهيل تنقل الكوادر الصحية والصحفيبن والحالات الطارئة وكذلك بتسهيل دخول ونقل المواد الغذائية والمساعدات للمواطنين وأيصالها للجميع، ومتابعة الاسعار في السوق ومحاسبة من يقوم برفعها، ومؤخراً فرضنا غرامة قدرها 100000 مئة الف دينار لمخالف الحظر للحد من خرقه”.
وأستطرد الزركاني قائلا “من المحتمل تمديد الحظر، بعد إخلاء مستشفى الزهراء العام وتخصيصه للحالات المصابة وتهيئة 400 سرير لاستقبال الأصابات المؤكدة”.
وأسترسل قائلا “بأنه تم الأتفاق بين المرجعية والحشد الشعبي مع خلية الازمة بتخصيص أرض في النجف لدفن المتوفين جراء الوباء و يتكفل الحشد بنقل المتوفي وتغسيله ودفنه”.
وفي الختام أثنى الزركاني على زيارة وفد الاتحاد للمحافظة وعلى جهوده ودوره في مساندة الدولة لعبور هذه الازمة الصحية وقدم شكره للدكتور المياح وأعضاء المكتب التفيذي للاتحاد العربي للإعلام الالكتروني .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار