المحلية

الأمانة العامة لمجلس الوزراء تتابع آلية تنفيذ المشروعات الخدمية والحيوية في العراق

ترأس مدير عام الدائرة الهندسية في الأمانة العامة لمجلس الوزراء السيد قصي العبادي الاجتماع الثاني للّجنة تصويب عملية تنفيذ المشروعات في العراق.
الاجتماع الذي عقد في مبنى الأمانة العامة بحضور الجهات ذات العلاقة تم خلاله بحث عدد من الموضوعات المتوافقة مع محاور البرنامج الحكومي الخاص بتحسين الخدمات الحكومية، وتم التركيز على وضع خارطة طريق لتحقيق أهداف اللجنة باستخدام تقنيات نمذجة المباني (Building Information Modeling)، وهي تقنيات تُستخدم على نطاق واسع في إدارة مشروعات التنفيذ، بما في ذلك التخطيط والتنفيذ والإدارة، عبر تكامل مختلف التخصصات الهندسية.
وأشار العبادي إلى أن الأمانة العامة لمجلس الوزراء تقوم برصد ومتابعة السير في تنفيذ المشروعات الخدمية والحيوية في العراق، مبينا أهمية مرحلة التخطيط والتصميم وإعداد الجداول الكميات كقواعد أساسية لنجاح العمل الهندسي، حيث يتحقق ذلك عندما يكون التخطيط متناغماً تمامًا مع التنفيذ على أرض الواقع باستخدام أحدث التقنيات التي توفر الجهد والمال والوقت.
وتعمل الأمانة العامة لمجلس الوزراء من خلال دوائرها على مراقبة مشروعات متنوعة، وبالأخص تلك التي لها مساس مباشر بالمواطن العراقي، وذلك من أجل خدمة الصالح العام.

الأمانة العامة لمجلس الوزراء
29 آب 2023

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار