المحلية

استلام 12 مشروع تربوي خلال الأسبوع الحالي.. والتربية تؤكد أن هناك بنايات أخرى في طريقها للافتتاح لتأمين المرونة في انهاء زخم الطلبة وتعزيز المسيرة التعليمية

((وان_بغداد))

أعلنت وزارة التربية، اليوم الثلاثاء، استلام 12 مدرسة جديدة خلال الأسبوع الحالي توزعت على مختلف المديريات العامة في المحافظات ، مشيرة الى انها مستمرة بتنفيذ خطتها لسد النقص الحاصل في المباني المدرسية وفك الاختناق في الصفوف الذي اثر بدوره على عملية الفهم والإدراك للمناهج الدراسية لدى الطالب .

وذكرت الوزارة عبر البيان الذي أورده المكتب الإعلامي ان المدارس الجديدة صممت وفق طراز معماري حديث لتضاف الى سلسلة النجاحات المتحققة لتوفير بيئة تعليمية ملائمة لأبنائنا الطلبة ضمن محافظات البلاد كافة ، مؤكدة بالوقت نفسه التزامها التام بتنفيذ توجيهات دولة رئيس الوزراء الأستاذ مصطفى الكاظمي الرامية الى إعطاء اولوية خاصة بالأبنية المدرسية والملف التربوي .

وتابعت ان البنايات التي تم استلامها توزعت ثلاث منها في تربية الرصافة الثالثة ، وثلاث مدارس في الرصافة الثانية وكذلك مدرستين في الكرخ الثانية ، بالإضافة الى مدرستين في ذي قار ومدرستين في محافظة المثنى ، هذا وثمنت وزارة التربية جهود الملاكات الهندسية التي بذلت جهود كبيرة لأنشاء تلك الصروح التربوية واستيعاب الاعداد المتزايدة من التلاميذ والطلبة من اجل إنجاح المسيرة التعليمية في البلاد .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار