المحلية

استجابة لمناشداتهم.. وزير العمل يلتقي عدداً من المواطنين

((وان_بغداد))
التقـى وزير العمل والشؤون الاجتماعية الدكتور عادل الركابي عدداً من المواطنين ممن ناشدوا الوزارة عبر وسائل الاعلام ومن خلال مواقع التواصل الاجتماعي وذلك يوم الأحد الموافق 5-7-2020.
واستمع الوزير لمعاناة وطلبات المواطنين بحضور نائب رئيس هيئة الحماية الاجتماعية، مؤكدا ان الهدف من اللقاء هو الاستماع لمشاكل الافراد والاسر الفقيرة وذوي الاعاقة بشكل مباشر واظهارها امام الرأي العام واسماع صوتهم للحكومة لبيان حجم التحدي الكبير المُلقى على مسؤولية الوزارة تجاه شرائح مهمة وكبيرة من المجتمع.
واوضح ان مشاكل هذه الشريحة محط اهتمام ولها اولوية لدى وزارة العمل، لافتا الى انه طالما اكد ان مشاكل فئات واسعة من المجتمع العراقي يمكن ان تعالج ضمن مهام وزارة العمل لكونها تعنى بفئات متعددة.
وبين ان مشاكل الفقر زادت خلال المدة الاخيرة وخاصة في الظروف الحالية المتمثلة بجائحة كورونا واجراءات الحظر والازمة المالية التي اثرت بدورها على واقع الاسر الفقيرة واصحاب القوت اليومي، مؤكدا ان الوزارة طالبت بتوسعة الشمول بالحماية الاجتماعية لتغطية اكبر عدد ممكن من الاسر المعوزة والفقيرة.
واضاف ان سقف الاعانة الاجتماعية الذي حدده مجلس الوزراء عام ٢٠١٥ لا يلبِّي او يسد حاجة الاسر الفقيرة، مشيرا الى انه طلب من دولة رئيس مجلس الوزراء تطبيق سلم الاعانة وفقا لقانون رقم 11 لسنة 2014 الذي حدد راتب الاسرة المستفيدة بـ(420) الف دينار وقد ابدى سيادته تفهما لهذا الطلب ، وعلى الرغم من الازمة المالية التي نمر بها الا انه يجب ان تكون هناك اولوية للاسر التي ليس لها دخل او مورد مالي وقد ابدى .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار