المحلية

احمد رياض : شبابنا المبدع ننتظر منكم الكثير واليوم العالمي للإبداع والابتكار فرصة لتفجير طاقاتكم

((وان – بغداد))
قال وزير الشباب والرياضة الدكتور احمد رياض، اليوم الأربعاء، شبابنا المبدع ننتظر منكم الكثير واليوم العالمي للإبداع والابتكار فرصة لتفجير طاقاتكم.

جاء ذلك في رسالة وجهها وزير الشباب والرياضة الدكتور احمد رياض عبر صفحته في مواقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) تابعتها وكالة أرض آشور الإخبارية، الى الشباب العراقي.
فيما يلي نص الرسالة :
ابنائي.. اخواني شباب وشابات العراق المبدعون والمبدعات ..الحادي والعشرون من شهر نيسان الجاري، هو اليوم العالمي للإبداع والابتكار .
لا يخفى عليكم ان مناسبة العام الحالي ستكون مختلفة بالتأكيد عن الأعوام السابقة، كونها ستأتي والعالم أجمع يئن تحت وطأة جائحة كورونا، ويحث الخطى لإكتشاف وصناعة جهاز يحلل مركبات هذا الفايروس ووضع اللقاح المضاد للقضاء عليه.
لذا فإن الأنظار ترنو صوب هذا اليوم وسط حاجة كبيرة جدا للإبداع والابتكارات في ميدان الصحة العامة أياً كان شكله، وسط حالة ترقب غير مسبوقة تجتاح البشرية بصورة عامة أملاً بنهاية جائحة فيروس كورونا أو التخفيف من اثارها، ليكون عوناً للفرق الصحية على أقل تقدير .
نتابع عن كثب الاستعدادات والإجراءات القائمة من حولنا، ونرى في طاقات وإبداعات شبابنا التي شهدنا الكثير منها عبر مبادرات وفعاليات نظمتها وزارة الشباب والرياضة، ان الفرصة قائمة لتنفيذ اية فكرة او مشروع مهما كان حجمه وطبيعة التعامل معه، وتأمل وزارتكم توثيق مجهوداتكم وأفكاركم وتقديم سبل الدعم اللازم لها من كافة النواحي.

ونحن واثقون أن ما يتم تحضيره مع التفرغ الذي فرضه حظر التجوال سيفجر طاقات الإبداع والابتكار لديكم للوصول الى ما يسر شعبكم ويكون محط فخر وإعتزاز لنا بكم. وهذا ما دعانا لكتابة هذه الكلمات التحفيزية لكم الان ليكون يوم الابداع والابتكار مزداناً بـ ابتكاراتكم وإبداعاتكم.

وفقكم الله ورعاكم وبارك بكم وابعد عن شعبنا شر الوباء والبلاء انه نعم المولى ونعم المجيب.

أخوكم
د. أحمد رياض طالب
وزير الشباب والرياضة

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار