المحلية

اجتماع وزير البيئة و محافظ البصرة لدعم الملف البيئي والمناخي

اجتمع وزير البيئة نزار ئاميدي خلال زيارته للبصرة مع المحافظة السيد اسعد العيداني لتفقد مشاريع بيئية تدخل ضمن منهاج التخفيف والتكيف في وثيقة المساهمة الوطنية للتغير المناخي .
وزير البيئة ابدى إستعداده وسعيه للتعاون والتنسيق مع الحكومة المحلية في محافظة البصرة لتقديم كل ما يُمكن تقديمه للإسهام في تحسين الواقع البيئي ودعم المشاريع البيئية في المُحافظـة .

وقال ئاميدي خلال الاجتماع ان الهدف من الزيارة تقييم الواقع البيئي الحالي لمحافظة البصرة وتسليط الضوء على ما تعانيه المحافظة من مشاكل وتحديات بيئية وتداعيات ازمة تغير المناخ من تصحر وانحسار المساحات الخضراء وشحة المياه مما يتطلب وقفة جادة لايجاد الحلول المناسبة وعلى مديات مختلفة للنهوض بهذا الواقع خدمة للصالح العام والوصول الى بيئة سليمة .

من جانبه بيّن محافظ البصرة السيد اسعد العيداني إن مؤتمر المناخ الذي عقد في البصرة، نتج عنه برامج ومشاريع أعد لها مسبقاً للنهوض بواقع البيئة العراقية”.
وتابع العيداني أن “النهوض بالواقع البيئي للبلاد يحتاج إلى موازنات مالية وهو ما تم رصده بالإيعاز من رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، بالإضافة إلى المساهمات الكبيرة التي قدمت من المنظمات الأممية ودول الاتحاد الأوروبي وممثلة الأمين العام للأمم المتحدة”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار