المحلية

إنعقاد مؤتمر قبيلة الزهيرية في مدينة الموصل لدعم الوحدة العشائرية والوطنية

((وان_بغداد))
انعقد في مدينة الموصل الحدباء المؤتمر العشائري لقبيلة الزهيرية لدعم الوحدة العشائرية والوطنية وذلك لتثمين دور القوات الامنية والحشد الشعبي في تحرير مدينة الموصل التاريخية العريقة والتأكيد على ترسيخ مفاهيم السلم والامن المجتمعي في المدينة بالتنسيق مع الدور العشائري والامني في استتباب الأمن وانعكاساته الايجابية على المجتمع.
وجرى خلال حفل المؤتمر تنصيب السيد اللواء هاشم الجماس الزهيري رئيسا لفخذ الجماس _الصولاغ في مدينة الموصل بحضور الشيخ سعد عباس العبود رئيس عشيرة الصولاغ _قبيلة الزهيرية في محافظة ديالى والتأكيد على وحدة وتماسك ابناء القبيلة في مدينة الموصل ودعم القوات الامنية والحشد الشعبي لمواجهة اية تحديات ارهابية مستقبلية”.
كما تضمن المؤتمر ايضا نبذةعن تاريخ قبيلة الزهيرية في مدينة الموصل ودورها العشائري في ارساء قيم المحية والتسامح والتضامن الوطني في المدينة”.
ودور الشيخ (محمد الياس البيرقدار الصولاغ) احد قادة انتفاضة الموصل المنسية عام ١٨٣٩م والذي اعدم على ايدي القوات العثمانية” .

وحضر المؤتمر العشائري السيد مدير مكتب عمليات قائد الموصل وممثل قيادة عمليات الحشد الشعبي وعددا من شيوخ ووجهاء قبيلة الزهيرية والعشائر العربية الاخرى وبعض الشخصيات والنخب الاكاديمية والإعلامية”. انتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار