الامنيةالمحلية

إليكم نشاطات المراكز الكمركية الحدودية

تواصل المراكز الكمركية في مختلف المنافذ الحدودية نشاطاتها الحثيثة للسيطرة على حركة البضائع والتأكد من مطابقتها للمعايير القانونية .في إطار هذه الجهود، تمكنت الكوادر الكمركية خلال الفترة الأخيرة من ضبط عدة ارساليات مخالفة للتعليمات و الشروط الاستيرادية النافذة .

⭕️ مركز كمرك ساحة الترحيب الكبرى يضبط ( ٤٨ ) حاوية تحمل ( سيارات مفككة ودراجات نارية و حبيبات بلاستك و أقمشة ) .

⭕️ مركز كمرك ام قصر الأوسط يضبط ( ١٤ ) حاوية محملة ( خراطيم مطاطية مغلون ، أقفال ونرمادات أبواب خشبية ، دراجات هوائية مستعملة ، سيارات مقطعة مع ادوات احتياطيّة للسيارات ، سيارات صالون دون الموديل المسموح باستيراده ، دراجات نارية ، أقمشة ، اثاث منزلي ) .

⭕️ مركز كمرك عرعر الحدودي يضبط مسافر بحوزته عجلة نوع ( اڤالون موديل ٢٠١٢ ) تحمل لوحة ارقام دولة الإمارات العربية و ذلك بسبب قيام نفس الشخص بإدخال سيارة الى البلد ولم يتم تأشير مغادرتها.

⭕️ مركز كمرك الشلامجة الحدودي يضبط مسافرين وبحوزتهم مواد مخدرة متنوعة .

⭕️ مركز كمرك القائم الحدودي يضبط مسافر و بحوزته مبلغ مالي من العملة الأجنبية مخالف لشروط و تعليمات البنك المركزي العراقي .

🔴 إلى جانب ذلك، تعمل المراكز الكمركية بالتعاون مع الجهات المختصة على إعادة إصدار الإرساليات التي تحتاج إلى تصحيح أو استيفاء الشروط القانونية المطلوبة، حيث يتم توجيهها إلى بلدانها الأصلية .

⭕️ مركز كمرك عرعر الحدودي يعيد اصدار إرسالية ( قابلو ضوئي ) إلى الجانب السعودي كونها ممنوعة من الدخول إلى البلد في الوقت الحالي.

🔴 وفي سياق متصل، قامت المراكز الكمركية بإتلاف مواد مخالفة للتعليمات و الضوابط الاستيرادية، عمليات الإتلاف تمت وفقًا للإجراءات البيئية المعتمدة، بهدف التخلص من تلك المواد بطريقة آمنة لا تضر بالبيئة حيث قام مركز كمرك الشلامجة الحدودي بإتلاف مادتي ( السكائر و معسل الاركيلة ) .

🔴 و تأتي هذه الجهود في إطار السعي الدؤوب لتعزيز الأمن الاقتصادي وحماية المجتمع من المخاطر المرتبطة بالإرساليات غير القانونية ،إضافةً إلى دعم الاقتصاد الوطني و الالتزام بالأنظمة والقوانين الكمركية النافذة.

——————

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار