الدينيةالسياسيةالمحلية

إليكم كلمة السيد مقتدى الصدر المضمنة في خطبة الجمعة المركزية لهذا اليوم-عاجل

عاجل وهام || كلمة سماحة القائد السيد مقتدى الصدر (أعزه الله) المضمنة في خطبة الجمعة المركزية لهذا اليوم ٣٠ رجب الأصب ١٤٤٣

بسم الله الرحمن الرحيم
من قول سيد الوصيين أمير المؤمنين علي ابن أبي طالب (سلام الله عليه): (النَّاس صِنْفان: إمّا أخٌ لَكَ في الدِّينِ، أو نَظْيرٌ لَكَ في الخَلْقِ).
ومن هنا لا بد لصوت النجف الأشرف أن يعلو مُدَويّاً ليطالب بالسلام في ربوع العالم أجمع، وكفى حرباً ودماءً وأنْ ترك السلاح جانباً.
ومن هنا أيضاً أجد لزاماً علينا أن نبتهل الى الله العلي القدير أن يمن على كل الدول التي تحت طائلة الحرب، كاليمن الشقيقة والتي يجمعنا وإياهم الأخوة في الدين أولاً.
ومن ثم نخص نظراءنا في الخلق أعني: (اوكرانيا) التي ترزح تحت السلاح الروسي الفتاك بسبب مباشر.. وتعاني الويلات بسبب السياسة الأمريكية هناك.
ومن هنا نرفع أيدينا بالدعاء سائلين العلي القدير أن يجنب الجميع ويلات الحروب وأن يمن عليهم بالأمن والسلام.
فما يحدث في أوكرانيا من معاناة للشعب والمدنيين يندى له جبين الإنسانية.
ولذا يجب على المنظمات الدولية مراعاة ذلك والمطالبة لهم بهدنة لإخراج القتلى والجرحى من الطرفين وإيصال المواد الغذائية والطبية لهم بأسرع وقت ممكن.
ولا يفوتني أن أدعو القوات الروسية إلى مراجعة قرارها بالحرب والعمل الجدي للحوار مع جارتها اوكرانيا، فالحوار والعقل صفة محمودة عند كل الأديان والأنبياء (موسى وعيسى ومحمد) سلام الله عليهم أجمعين.
والسلام على أهل السّلام.

محب السلام
مقتدى الصدر
٢٧ رجب ١٤٤٣

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار