المحلية

أربيل تصدر بياناً ’هامّاً’ بشأن ’التمييز الحزبي’ بين ضحايا قوات البيشمركة

((وان_بغداد))
نفت وزارة البيشمركة في حكومة إقليم كردستان، الجمعة، حقيقة ما أشيع حول وجود تمييز بين قوائم “الشهداء” على أساس الانتماء الحزبي.
  
 
وقالت الوزارة في بيان تلقته وكالة أرض آشور الإخبارية (29 نيسان 2022)، إنه “نعلن للرأي العام والبيشمركة الأبطال والإعلاميين، بأن وزارة البيشمركة لم تنشر أية قائمة تميز بين الشهداء على اساس التحزب، ولم يتم احتساب او اضفاء طابع الأفضلية بشكل رسمي بين شهداء الأبرار في الحرب ضد داعش، هذا الأمر لم يتم العمل عليه لا في الماضي ولا في الحاضر ولن يكون في المستقبل”.
 
وأضاف بيان الوزارة أن “أي قائمة نشرت باسم الأمين العام لوزارة البيشمركة هي مزيفة وغير عادلة لدماء شهدائنا، وفي هذا الصدد، سنعرض المضللين والمحتالين للقانون ونقدمهم إلى العدالة”.
 
ولفت البيان إلى “اننا في وزارة البيشمركة نجدد التأكيد على أن جميع شهداءنا ضحوا بدمائهم الطاهرة في جميع الجبهات من أجل الدفاع عن ارض كردستان، وكرامة كل فرد شعبنا، وحماية تجربة اقليم كردستان والسلام العالمي، لذلك من وجهة نظرنا، فإن الشهداء هم شهداء علم كردستان وأرضها المقدسة”.
 
وبحسب احصائية أُسندت إلى الوزارة فإن من ضحوا بأنفسهم في صفوف البيشمركة في الحرب ضد داعش كان 1688 مقاتلا ينتمي 1015 منهم للقوات التابعة  للديمقراطي الكردستاني و 634 لقوات الاتحاد الوطني اضافة الى متطوعين ومقاتلين لأحزاب أُخرى.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار