السياسية

وكيل وزارة الخارجيَّة عمر البرزنجي: يُؤكَّد على أهميّة تعزيز التعاون الدوليّ للتصديّ للجريمة المُنظمة العابرة للحدود الوطنيَّة

أكَّد وكيل وزارة الخارجيَّة للشُؤُون الإداريّة والفنيّة والشُؤُون القانونيَّة السفير عمر البرزنجي أنَّ العراق يُؤكَّد على أهميّة تعزيز التعاون الدوليّ للتصدي للجريمة المُنظمة العابرة للحدود الوطنيَّة.
جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها السيّد وكيل الوزارة خلال ترؤسهِ وفد جُمهُوريَّة العراق المُشارك في الدورة الحادية عشر لمُؤتمر الدول الأطراف في إتفاقيَّة الأمم المُتحدة لمُكافحة الجريمة المُنظمة العابرة للحدود الوطنيَّة (UNTOC) المُنعقد في العاصمة النمساويّة (فيينا) للمدة 17 – 2022/10/21.
كما أكَّد السيّد وكيل الوزارة أنَّ العراق أظهر إرادةً سياسيةً قويةً فيما يتعلق بمُعالجة قضايا المُهاجرين والهجرة، إذ عبّر العراق عن إلتزامهِ بمُبادرة الميثاق العالميّ للهجرة منذُ إعتمادها، ويُعدُّ البلد الوحيد الذي قدم إستراتيجيتهُ الوطنيَّة الجديدة للهجرة كإطار وطنيّ لتنفيذ الميثاق العالميّ للهجرة.
من الجدير بالذكر، أنَّ العراق يتولى رئاسة أعمال هذه الدورة ممثلاً بسفير جُمهُورية العراق لدى النمسا بكر فتاح حسين، ممثل العراق الدائم لدى المُنظمات الدوليَّة في فيينا.
*************************

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار