السياسيةالعربي والدولي

وكيل وزارة الخارجيَّة يزور السفارة العراقيَّة في لندن ويعقد اجتماعاً مع كادرها بحضور سفير جُمْهُوريَّة العراق السيّد محمد جعفر الصدر

عقد السيّد وكيل الوزارة لشُؤُون التخطيط السياسيّ الدكتور هشام العلويّ إجتماعاً مع كادر السفارة العراقيَّة في لندن بحضور سفير جُمْهُوريَّة العراق في المملكة المتحدة السيّد محمد جعفر الصدر، وجرى خلال الإجتماع مُناقشة الخطوات العمليَّة لتطوير العلاقات الثنائيَّة بين العراق والمملكة المتحدة وعلى مُختلِف الصعد، والمشاكل التي تواجه السفارة وسُبُل معالجتها.

كما استعرض السيّد الوكيل أهداف البرنامج الحكوميّ ذات الصلة بالشُؤُون الخارجيَّة، وجُهُود البعثات العراقيَّة في الخارج لتنفيذ تلك الأهداف بما يتناسب مع الدور السياسيّ والإقتصاديّ المتناميّ للعراق على المسرحين الإقليميّ والدوليّ.

من جهته، أكَّد السيّد السفير محمد جعفر الصدر التزام السفارة بمواصلة سعيها لتعزيز العلاقات مع المملكة المتحدة وجُمْهُوريَّة ايرلندا، مُشيراً إلى أهم مجالات التعاون بين البلدين وخطة عمل السفارة لعام 2023، وسُبُل تحقيقها.

وتطرق المجتمعون إلى الموضوعات المُختلِفة التي يهتم موظفو السفارة بمتابعتها والعمل على إنجازها سواء السياسيَّة والإقتصاديَّة والقانونيَّة والبحثيَّة.

وفي ختام الإجتماع، أكَّد السيّد الوكيل انه سيناقش كافة المشاكل التي تواجه السفارة مع قيادة الوزارة من أجل إيجاد الحلول المُناسبة لها.

كما زار السيّد الوكيل برفقة سعادة السفير القسم القنصليّ في السفارة لمتابعة سير العمل هناك، والتقى بموظفيّ القسم واستمع إلى ارائهم، حيث تم التأكيَّد على ضرورة تعزيز التواصل مع العراقييّن المقيمين في المملكة المتحدة ورعاية شؤونهم وتحسين الخدمات المقدمة لهم.
كما ناقش سيادته مع كادر القنصليَّة الخطوات الخاصة بإنجاز العمل بنظام الاتمتة بما ينسجم مع التوجه الحكوميّ لتسهيل الإجراءات أمام المواطنين.

وفي نهاية الجولة أشاد السيّد الوكيل بأداء موظفيّ السفارة وتعاونهم لاستكمال الإجراءات المتعلقة بالمنظومة الإلكترونيَّة للعمل القنصليّ، والذي يشمل توثيق وتدقيق الوثائق ومشاركتها مع مركز الوزارة وبقية الوزارات المعنيَّة إلكترونيًا، والذي بدوره سيختصر الوقت المطلوب لإنجاز المعاملات؛ مُؤكَّداً أنَّ بعثتنا في لندن هي من البعثات المهمة والمهيئة لاستقبال منظومة اصدار البطاقة الموحدة التي من المتوقع أنَّ يجري نصبها في القسم القنصليّ خلال الأشهر القادمة بعد استحصال الموافقات الأصوليَّة من الجهات المعنيَّة.
***********

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار