السياسية

وكيلة وزارة الخارجيَّة تستقبل رئيس طائفة الصابئة المندائيين لمُناقشة أوضاع الجاليَّة في المهجر

إستقبلت وكيلة وزارة الخارجيَّة السفيرة صفية طالب السهيل، يوم الخميس المُوافق 2022/8/11، رئيس طائفة الصابئة المندائيين في العراق والعالم فضيلة الشيخ ستار جبار حلو والوفد المُرافق له، في مقر وزارة الخارجيَّة.
وهنأ الشيخ ستار جبار في مستهل اللقاء السيّدة الوكيلة بمُناسبة تسنمها منصبها الجديد وكيلةً لوزارة الخارجيَّة، وناقش الجانبان المشاكل التي يواجهها أبناء الطائفة في دول المهجر، وأكَّدت السيّدة الوكيلة على العمل بشكل حثيث لمُعالجة هذا المشاكل وتذليل كل الصعوبات القنصليَّة التي تواجههم بالتعاون مع سفارتنا وبعثاتنا بالخارج.
كما أشادت السيّدة الوكيلة بالدور الكبير للصائبة المندائيين بتعزيز روح المواطنة والأُواصر المجتمعيَّة ومساهماتهم في بناء مؤسسات الدولة ومُبادراتهم على المُستوى الإنسانيّ والثقافيّ، وتم بحث أيضاً الإستعدادات العراقيَّة للتحضير لمُؤتمر حوار الأديان الذي سُيعقد في نهاية شهر تشرين الأول القادم.
هذا وحضر اللقاء كل من السكرتير ثالث ياسر صبري نجم مسؤول ملف حوار الأديان في وزارة الخارجيَّة، والسيّد عدي أسعد خماس رئيس مجلس شؤون الصابئة، والسيّد صلاح جادر السبتي سكرتير مجلس العموم الصابئة، والسيّد حاتم الصالحي.
**

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار