السياسية

وزير الكهرباء يشيد بالإعفاءات الأميركية التي منحت للعراق

وزير الكهرباء يلتقي السفير الإميركي في بغداد ويبحث معه أفاق التعاون في مجال الطاقة الكهربائية

((وان_بغداد))
إستقبل وزير الكهرباء العراقي المهندس ماجد مهدي الإمارة صباح اليوم الاثنين في مكتبه بمقر الوزارة سفير الولايات المتحدة الأمريكية في بغداد السيد ماثيو تولر.
قَدمَ السفير الأمريكي خلال الزيارة تهانيه للسيد الوزير بمناسبة تسنمه مهام عمله ومنصبه وزيرا للكهرباء وتمنى لسيادته الموفقية في إدارة الوزارة وداعياً إلى تفعيل الشراكة بين الجانب الأمريكي وجمهورية العراق في العديد من المجالات الاقتصادية، ومبدياً إستعداد الشركات الإمريكية للمساعدة في تطوير وتأهيل منظومة الطاقة الكهربائية في العراق خصوصاً بعد المساهمة والنجاح الكبير الذي عملت به شركة GE مع ملاكات الوزارة.
ونوه السفير عن إستعداد الولايات المتحدة لمساعدة العراق لتجاوز مشاكله الاقتصادية والمساهمة الفاعلة لتنشيط الاستثمار في سوق الطاقة العراقي بما يخدم مصلحة البلدين الصديقين .
من جانبه أبدى السيد الوزير شكره للسفير الامريكي ورحبَ بتطور العلاقات الأقتصادية بين البلدين ،
وأشار الى ان الوزارة لديها خطط طموحة لتحسين أداء منظومة الكهرباء الوطنية ومشيداً برصانة الشركات الإميركية العاملة في قطاع الطاقة الكهربائية،
وأعرب الوزير بأن سوق الطاقة العراقية سوق واعدة ومهمة وان الباب مفتوح أمام جميع الشركات في البلدان الصديقة للدخول إلى هذه السوق والإسهام في تطوير قدرات العراق في مجال الطاقة.
كما واشادَ وزير الكهرباء بالإعفاءات الأميركية والتي منحت للعراق مما ساهم في ادامة زخم عمل محطات الإنتاج وبالتالي تحسن أداء الشبكة الوطنية.
كان قد حضر اللقاء السادة وكلاء الوزارة لشؤون النقل والتوزيع وشؤون الإنتاج.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار