السياسية

وزير الخارجيّة يلتقي رئيس بعثة الاتحاد الأوروبيّ في العراق

((وان_بغداد))
التقى وزير الخارجيّة فؤاد حسين يوم الأحد 2021/1/24، السيّد مارتن هث رئيس بعثة الاتحاد الأوروبيّ، ونائبه السيد جان بيرنارد، ورئيس البعثة الاستشارية التابعة للاتحاد الأوربي في العراق.
وجرى خلال اللقاء بحث التحضيرات لإجراء الانتخابات خلال هذه السنة، وأكّدَ السيد الوزير أن الحكومة ماضية بإجراء الانتخابات التي تعد أحد أهم الأهداف الرئيسة في المنهاج الحكومي، وشدّد على استعداد الحكومة لتوفير كل المتطلبات التي تقع على عاتقها، وتوفير الأجواء الآمنة لإجراء انتخابات نزيهة تلبي المعايير الدوليّة.
وجرى النقاش حول الخطوات التي اتخذتها وزارة الخارجيّة حول التواصل مع المنظمات الدوليّة، ومنظمة الأمم المتحدة، و دعمها للعملية الانتخابية ودعوة مراقبين دوليين لمراقبتها، وان الوزارة قامت بأرسال رسالة أولى إلى رئيس مجلس الأمن حول طلب الرقابة الانتخابية وبصدد ارسال رسالة ثانية.
من جانبه السيد مارتن هث أكّد دعم الاتحاد الأوربي للانتخابات العراقيّة بمختلف مفاصلها اذ خصص مبلغ معين كدعم مالي للعملية الانتخابية في العراق، وان بعثة الرقابة الانتخابية التي سيرسلها الاتحاد الأوربي المكونة من (6) اشخاص ستنطلق من بروكسل بتاريخ 30/1/2021، وستستمر مهمتها في العراق لمدة أسبوعين .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار